• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس النواب يقرر توقيف العمل بالمفاعل النووي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-30
930
مجلس النواب يقرر توقيف العمل بالمفاعل النووي

 وافق مجلس النواب ظهر اليوم على وقف العمل بمشروع المفاعل النووي لحين توفر دراسات الجدوى الاقتصادية والتمويل.

 
وكان المجلس اغلق ملف ما يسمى بـ"تصريحات طوقان للشعب الأردني وإساءته لهم" وصوت المجلس على ان الموضوع "غير صالح للمناقشة" في المجلس .
 
ورفض مجلس في الجلسة الصباحية اليوم الأربعاء طلب نيابي بعقد جلسة مناقشة عامة حول ما أثير من تسريبات صوتية نسبت لرئيس هيئة الطاقة الذرية خالد طوقان، اعتبر فيها أنه أساء للشعب الأردني مبينا أن قضية التسريبات باتت أمام القضاء الأردني ولايجوز لمجلس النواب النظر فيها، معتبرين أن الموضوع غير صالح للنقاش
 
واعتبر بعض النواب كوفاء بني مصطفى وعبد الجليل السليمات أن طوقان "أساء للشعب الأردني".
 
من جانبه، أكد وزير الشؤون البرلمانية شراري الشخانبة أن الحكومة أولت اهتماما كبيرا بالموضوع واستمعت إلى رئيس هيئة الطاقة الذرية "وأفاد أنها مفبركة، وهو مستعد في ذات الوقت الوقوف أمام القضاء والقدوم إلى المجلس للاعتذار عما نسب إليه
 
وأحال مجلس النواب في بداية الجلسة مشروع قانون الاحزاب السياسية المعاد من مجلس الأعيان إلى لجنته المشتركة (القانونية والحريات)مع منحه صفة الاستعجال.
 
واقترح نواب مناقشة مشروع القانون مباشرة تحت القبة، إلا أن الغالبية النيابية ارتأت ضرورة قراءة تعديلات الأعيان بتأني
 
وتضمنت التعديلات التي ادخلها مجلس الأعيان على القانون رفع عدد الأعضاء المؤسسين للحزب إلى 500 شخص بدلا من 250 كما جاء من النواب، وإلغاء اختصاص محكمة العدل العليا في حل الحزب، وإناطة هذه المهمة الى محكمة استئناف عمان.
 
كما خالف الأعيان قرار مجلس النواب حول عضوية لجنة شؤون الأحزاب بالموافقة على وجود المفوض العام لحقوق الإنسان في عضويتها وكما ورد في مشروع القانون، مع إضافة شخص من القطاع الخاص يسميه رئيس الوزراء.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.