• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المئات يعتصمون امام السفارة السورية ويطابون بطرد السفير

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-05-30
1032
المئات يعتصمون امام السفارة السورية ويطابون بطرد السفير

 اعتصم مئات الاردنين والسوريين عصر اليوم الاربعاء امام السفارة السورية في عمان تحت شعار "ماضون مع شامنا حتى النصر"، بدعوة من "الهيئة الاردنية لنصرة الشعب السوري"، للاحتجاج على مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها أكثر من 100 سوري غالبيتهم من الأطفال. 

وشهد الاعتصام مشاركة رئيس مجلس شورى جبهة العمل الاسلامي علي ابو السكر وعدد من اعضاء الحركة الاسلامية، اضافة الى الناشط السياسي معاذ الخوالدة والشيخ نادر التميمي والشاعر الاردني حبيب الزيويدي. 
وطالب المعتصمون من الحكومة الاردنية طرد السفير السوري من عمان، كما انتقدو الحكومات العربية بسبب "صمتها" عن المجازر الذي يرتكبها الجيش السوري، وقارنوها مع الحكومات الاوروبية التي قامت البعض منها بطرد السفير السوري. 

ورفع المعتصمون شعارات وهتافات منها: 
الشعب يريد طرد السفير 
سوريا سوريا ارض المجد .. اردن اردن ارض الحشد 
يا بشار صبرك صبرك .. الجيش الحر حافر قبرك .. شعب الاردن حافر قبرك 
كيف الهمة عالية.. ارض الشام غالية 
الله اكبر على بشار .. والله منو رجال.. يلي بيقتل الاطفال 
يا شهيد عيش متهني .. يا ابن الحولة عيش متهني

 كما وجدد المراقب العام لجماعة الأخوان المسلمين الدكتور همام سعيد مطالبة الحكومة بطرد السفير السوري من عمان, معتبراً انه من غير المقبول تخلف الموقف الرسمي الاردني عن مواقف الدول العربية والاسلامية والعالمية في هذا الشأن. وقال سعيد في تصريح له اليوم الأربعاء إن على الحكومة الأردنية أن تستجيب للأصوات المنادية بطرد السفير السوري في عمان، تعبيراً عن احتجاج الشعب الأردني على المجازر الوحشية التي لم يعرف لها التاريخ مثيلا والتي ترتكب بحق المدنيين المطالبين بالحرية والكرامة.
وداعاً الدول الإسلامية القريبة من سوريا إلى اخذ دورها لرفع الظلم ومواجهة استبداد النظام السوري بالوسائل الكفيلة بتحقيق حرية هذا الشعب الثائر على النظام الإجرامي الجاثم على صدره.
وقال سعيد، إن استمرار قصف المدنيين وعمليات القتل التي تطال النساء والأطفال والشيوخ ودك المدن على رؤوس قاطنيها تستدعي التحرك العاجل لوقف شلال الدم المتدفق في سوريا.
وكانت تركيا وفرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا والمانيا وايطاليا واسبانيا وكندا واستراليا واليابان طردت السفراء السوريين لديها احتجاجا على مجزرة الحولة التي ذهب ضحيتها 108 قتلى بينهم 49 طفلا.
وسبق ان طردت دول عربية من بينها دول مجلس التعاون الخليجي وتونس ومصر وليبيا سفراء "النظام السوري" في وقت سابق هذا العام.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.