• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الذهبي إلى الجنايات بتهمة الإختلاس وغسل الأموال وإستثمار الوظيفة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-01
1116
الذهبي إلى الجنايات بتهمة الإختلاس وغسل الأموال وإستثمار الوظيفة

   إسدلت النيابة القضائية في العاصمة الأردنية عمان الخميس الستارة عن الفصل الأول في التحقيق الموسع الذي يجري مع مدير المخابرات الأسبق الجنرال محمد الذهبي بعدما تم الإعلان عن إنتهاء تحقيق النيابة العامة وتحويل ملف القضية مع التهم المسندة للجنرال الشاب إلى محكمة الجنايات الكبرى.
ويحسم هذا القرار الجدل الذي ثار مؤخرا حول إحتمالية وقف التحقيق مع الذهبي والإفراج عنه ضمن سلسلة تراجعات سجلها البرلمان في تحقيقات الفساد عندما حل عشرات اللجان وأغلق العديد من ملفات الفساد.

ويعني القرار بأن الجنرال الذهبي أصبح من الناحية الرسمية متهما بموجب لائحة إتهامية ستبقيه بالسجن خلال المرحلة المقبلة ما لم تقرر محكمة الجنايات الكبرى التي أحيل الملف إليها الإفراج عنه بكفالة لحين تدشين جلساتها في هذه القضية التي يترقبها الرأي العام بإهتمام بالغ.

ويؤشر الإجراء ضمنيا على ان الذهبي لن يحظى بمعاملة خاصة خلافا لبعض الإجتهادات بعدما أحيل ملف قضيته رسميا في جلسة النيابة أمس إلى محكمة الجنايات مع ثلاث إتهامات من العيار الثقيل هي المشاركة بجرم غسيل الأموال والإختلاس وإستثمار الوظيفة وهي إتهامات تعرض صاحبها للسجن عشرات السنوات في حال الإدانة.

وطوال فترة التحقيق لدى النيابة العامة رفضت السلطات الإفراج عن الذهبي بكفالة لأكثر من 14 مرة فيما يوحي إجراء الخميس حسب مصادر قانونية بأن قضية الذهبي وهو أبرز شخصية رسمية أردنية تدخل السجن بعد الربيع العربي لا زالت في بدايتها حيث ستبدأ محكمة الجنايات الخاصة تحقيقاتها في الإتهامات الموجهة للرجل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.