• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خطأ طبي فادح يودي بحياة سيدة في مستشفى الاميرة بديعة بإربد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-02
1187
خطأ طبي فادح يودي بحياة سيدة في مستشفى الاميرة بديعة بإربد

 قال ذوو المرحومة "س.ق" أن خطأ طبي فادح أدى الى وفاة "س" بعد اعطاءها دواءاً خاطئ لها اثناء عملية الولادة في مستشفى الاميرة بديعة في محافظة اربد.

 

وقال ذوو المرحومة أن "س" قامت بمراجعة مستشفى الاميرة بديعة لإقتراب موعد ولادتها، يوم الثلاثاء 8-5-2012 في تمام الساعة الثامنة مساءاً، حيث أفاد الكادر الطبي في المستشفى ان موعد ولادتها سيكون في تمام الساعة الرابعة من صباح اليوم التالي، حيث قامت الطبيبة المقيمة بصرف دواء مسكن للآلام.

 

وأكد ذوو المريضة أن أحدى الممرضات قامت بإعطاء المريضة دواء آخر إدعت انه "لترطيب عنق الرحم"، حيث تبين لاحقاً أن هذا الدواء لا يعطى الا في حالات الاجهاض والتي تقل عمر الحمل فيها عن ثلاث أشهر أن اعطاء مثل هذا الدواء لسيدة في حالة الولادة سيؤدي مباشرة الى وفاتها.

 

وتابع ذوو المريضة بالقول أنه في تمام الساعة الرابعة والنصف من صباح الاربعاء وردهم اتصال هاتفي من المستشفى يفيد بإجراء عملية الولادة وأن الحالة الصحية للجنين جيدة ولكن حالة الام غير مستقرة وتعاني من نزيف حاد.

 

وأضاف ذوو المريضة أن قلب المريضة توقف عن العمل الا أن عملية لأنعاشه اعادته للعمل ولكن حالة من الانتكاس أصابتها بوفاة دماغها حيث تم نقلها الى مستشفى الملك المؤسس في اربد حيث اصيب اثناء نقلها أيضاً بتوقف بالقلب وتم انعاشه مجدداً ومكثت في المستشفى ليومين ووافتها المنية يوم الجمعة 11-5-2012.

 

وقام ذوو المريضة بمراجعة ادارة مستشفى الاميرة بديعة بعد انتهاء فترة العزاء، حيث وعدتهم الادارة بتشكيل لجنة للتحقيق في الحادثة من خارج المستشفى إلا أن شيئاً لم يحدث لغاية الآن.

 

وتساءل ذوو المرحومة حول استهتار الكادر الطبي والتمريضي بأرواح المواطنيين واهمالهم لحياتهم كما انتقدوا تصرف الكادر الطبي والتمريضي بوصف واعطاء ادوية ليست في محلها أدت الى وفاة المرحومة

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الاعتراف بشهادات روسيا03-06-2012

النقص في الكادر الطبي المؤهل في الوزارة احد الاسباب الرئيسية للاخطاء التي تحدث، و نحن يا معالي وزير الصحة لنا من الخبرة في اختصاصاتنا اكثر من 15 سنة في الوزارة و لم يتم لحد الان حل مشكلتنا لرفد الوزارة بالكادر
نرجوا من معاليكم حل المشكلة و شكرا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن03-06-2012

حسبي الله ونعم الوكيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مواطن03-06-2012

حسبي الله ونعم الوكيل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.