• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الفنانين" تهدد بالاعتصام الأحد لتجاهل مطالبها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-05
1013

   أعلن نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب عن نصب خيمة اعتصام مفتوحة الأحد المقبل أمام مبنى نقابة الفنانين وذلك رداً على تجاهل الحكومة لمطالبهم . 

وقال الخطيب، في مؤتمر صحفي عقده ظهر الثلاثاء في مجمع النقابات المهنية، أن النقابة تقدمت بمشروع تفصيليي مدعماً بدارسة جدوى اقتصادية استثمارية إلى مختلف الجهات الرسمية للنهوض بالِشأن الفني والفنانين دون جدوى.

وفي حال نفذ الفنانون اعتصامهم فسيكون أول اعتصام تشهده الحركة الفنية في الأردن. 

وقال الخطيب في رده على سؤال عن سبب تعنت المؤسسات الرسمية في تلبية مطالبة الفنانين، "لقد وصل الأمر بنا إلى عدم استجابة مقسم الديوان الملكي لنا وتجاهل الجميع لمطالبنا رغم توجيه الملك للحكومة والديوان بدعم الفنان". 

وأردف الخطيب: "ليعلم العابثون بهيبة الوطن وجلاله، إننا لن نتقاعس عن الوقوف بوجه كل من يحاول العبث بالفن والفنانين".

وتابع الخطيب: "أن الفنانين الأردنيين لن يتوقفوا عند الخيمة فهناك خطوات تصعيديه ونوعية وغير مسبوقة للاحتجاج مثل بيع صناديقهم كالتأمين الصحي والتقاعد في المزاد العلني وبيع شهادات التقدير والدروع والكثير. 

وبين الخطيب أن مطالب النقابة تتمثل بتوفير المناخات الفنية الصحية للمبدعين و اصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في المجالات الفنية واستكمال اخراج الشركة الاردنية للانتاج الفني التي تم التوصل اليها مع المعنيين في الديوان الملكي.

ومن المطالب ضرورة وقوف الدولة على تفعيل دور مؤسسة الإذاعة والتلفزيون باعتبارها النافذة الاعلامية الوطنية والاسراع بالوقوف على أهمية الاستثمار في الانتاج الدرامي واستقطاب المستثمرين العرب باستصدار التشريعات وقوانين لدعم وتشجيع و تحفيز المنتجين في القطاع الخاص في الاردن إضافة لشمول الفنان الاردني وأفراد اسرته بالتأمين الصحي الشامل من الدرجة الاولى.

وتضمن المطالب أيضاً تعديل المسمى الوظيفي للمهن الفنية استنادا لأحكام مواد قانون النقابة و منح علاوة مهنة و اختصاص للعاملين في القطاع العام وتوظيف الفنانين من ذوي الاختصاص في مؤسسات الدولة الثقافية و الفنية و ذات العلاقة إضافة لمنح ارض للاسكان دعما لصندوق اسكان الفنانين وانشاء فرقة وطنية للمسرح وفرقة وطنية للموسيقى.

واكد الخطيب أنه وبخلاف ما ذكره ستمضي النقابة بتصعيدها، مشدداً على عزمها عدم التراجع قيد انملة عن مطالبها

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.