• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

694 وفاة حصيلة حوادث السير في 2011

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-05
1589
694 وفاة حصيلة حوادث السير في 2011

 تراوحت خسائر الاردن المادية جراء حوادث السير العام الماضي مابين 300 الى 350 مليون دينار على ما افاد رئيس الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق في اربد محمد الطحاينة.

 
واضاف في ندوة نظمها معهد حكما للتدريب المهني بالتعاون مع الجمعية الاردنية للوقاية من حوادث الطرق وادراة سير اربد في مبناه الثلاثاء بمناسبة اليوم العالمي للمرور والاسبوع العربي للمرور ان خسائر الاردن كبيرة جدا وتفوق التصور، مشيرا الى ان عدد الحوادث بحسب احصائية العام الماضي من تدهور وصدم ومشاة وصل 143 الفا و588 حادثا نتج عنها 694 وفاة و18 الف جريحا، مشيرا الى ان هذه الاحصائية قريبة من احصائية عام 2010.
 
واوضح ان احصائية عام 2007 كانت تشير الى اعلى نسبة وفياة في المملكة جراء حوادث الطرق اذ وصلت الف قتيل مبينا ان لتطبيق الاستراتيجية الوطنية للتقليل من حوادث الطرق اثر جيد. واشار الى اهمية التربية ودور الاسرة والمدرسة والدولة في الحد من حوادث الطرق عبر غرس الاخلاق الحميدة والقيم الانسانية لدى الطفل من سني عمره الاولى اضافة الى التكاتف والتعاون في تنفيذ البرامج المختلفة من محاضرات ودورات وندوات ولقاءات في التوعية المرورية، مؤكدا ان اسباب الحوادث يعود معظمها للاشخاص بنسبة 95 بالمئة.
 
وتحدث الوكيل خلدون الشقران من سير اربد عن تجاوزات المرور ومخاطر عدم الالتزام بقواعد السير والمرور واثر ذلك على المجتمع في ما يسببه من خطورة وتعريض السلامة العامة للانتهاك .
 
فميا قال مدير المعهد المهندس زياد العمري ان هذا النشاط يأتي ضمن خطة المعهد لتوعية وتثقيف الطلبة وجيل النشئء بهدف درئهم من مخاطر الحوادث وعواقبها.
وقال مسؤول الانشطة في المعهد فؤاد رواشدة ان المسؤولية الاكبر تقع على عاتق المواطن الذي يجب عليه التحلي بالصبر والاحترام للاخرين بالالتزام بقواعد وشروط المرور للحد من الحوادث ونتائجها الوخيمة.
 
يشار الى ان الاردن يحتل المرتبة الرابعة على مستوى العالم في عدد حوادث السير والمرور والتي يذهب ضحيتها سنويا الاف المواطنين فضلا عن الخسائر النفسية والمادية الكبيرة جراء ذلك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.