• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

واشنطن تنوي ضرب سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-05
1751
واشنطن تنوي ضرب سوريا

 قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور الأمريكية إن وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) تخطِّط لعملية عسكرية في سوريا قد تتضمن شنّ هجوم إلكترونِي على دفاعاتها الجوية.

وأفادت الصحيفة الأمريكية بأن الوزارة الأمريكية تعكف على إعداد خطة طارئة لعملية عسكرية تشمل ضمن ما تشمل هجوماً إلكترونياً.

وعلى الرغم من أن خبراء التخطيط العسكري يبدون تفاؤلاً بهذا الصدد إيمانًا منهم بأن الولايات المتحدة تملك من التفوق العسكري الهائل والبراعة التكتيكية الفائقة على الدفاعات الجوية - التي تصفها الصحيفة بالقوية - وعلى القوات الجوية لسوريا، فإن المحللين العسكريين يحذرون من أن أي تدخل عسكري غربي قد يُفْضِي إلى اندلاع حرب أهلية في سوريا تفوق حرب العراق دماراً وأضراراً.

وذكرت الصحيفة أنه يتعيّن الانتظار لمعرفة ما إذا كان عمق تلك الهواجس السياسية التي أبداها المحللون العسكريون سيبطل أي حديث عن جدوى الخطة العسكرية الأمريكية في ردع النظام السوري.

وكان وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا قد حذّر يوم الجمعة الماضي من أن الوضع في سوريا "لم يعد محتملاً" وأنّ على الرئيس بشار الأسد أن يتنحَّى عن السلطة، لكنَّه أكَّد أن أي عملية عسكرية تنوي الوزارة القيام بها لن ترى النور من غير دعم عريض من المجتمع الدولي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.