• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بطاقة أحوال جديدة في آب منعا لتزوير الانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-06
1052
بطاقة أحوال جديدة في آب منعا لتزوير الانتخابات

 رجح مدير دائرة الأحوال والجوازات العامة مروان قطيشات أن يتم إصدار بطاقة الأحوال الشخصية الجديدة بداية آب (أغسطس) المقبل.

وقال قطيشات لـ 'الغد' إن 'البدء بتنفيذ بنود العطاء سيكون خلال الأسبوع الحالي إذ ستقوم الشركتان اللتان رسا عليهما العطاء ببدء تنفيذه ومن ثم سيتم البدء باستصدار البطاقات بداية آب (أغسطس) على أبعد تقدير'.
وأكد قطيشات أنّ بطاقة الأحوال المدنية هي الإثبات المدني الوحيد بالقانون وهي وثيقة تعد استحقاقا مدنيا للمواطن ومن الضروري توفير بطاقة بنوعية جيدة وبمواصفات عالية للمواطن.

وكانت الدائرة أعلنت أخيرا بأنّ عطاء بطاقات الأحوال الشخصية ولوازمها رسا على شركتين؛ الأولى شركة خاصة بالبطاقات والثانية شركة خاصة باستيراد الطابعات وصيانتها.

وبين قطيشات أن اختيار الشركتين تم لأن الشركة الأولى قدمت أفضل مواصفات فنية فيما يخص البطاقة فيما أنّ الشركة التي ستستورد الطابعات كانت قد قدمت أفضل مواصفات فنية للطابعات.

وأشار إلى أن العطاء الذي طرح في شباط (فبراير) الماضي احتوى على بنود تعطي الحق للدائرة بتجزئة العطاء.

وكانت الدائرة قد مددت فترة العطاء مرتين ليصبح آخر موعد للتقدم للعطاء في 14 آذار (مارس) الماضي وكانت الدائرة طرحت عطاء بطاقة الأحوال المدنية في صحف رسمية وحددت آخر موعد لبيع دعوة العطاء في 16/2/2012 فيما حدد آخر موعد لتقديم العروض في 26/2/2012.

وجاء هذا التأجيل وفق قطيشات 'لإعطاء فرصة أكبر للشركات الراغبة في الاشتراك في العطاء للتقدم إلى العطاء'.

وسبق ذلك أن الدائرة قامت بتعديل بعض الشروط على عطاء بطاقة الأحوال الشخصية وذلك بعد تلقيها عدة اعتراضات من شركات ترغب في المنافسة على العطاء.

وكانت الاعتراضات والملاحظات على شروط العطاء قد تركزت على العلامات الأمنية التي اشترطتها الدائرة وأهمها 'شرط توفر علامة أمنية لا توفرها سوى شركة واحدة في العالم ولها وكيل حصري في الأردن'.

ويشار إلى أنّ إصدار بطاقات جديدة جاء تزامنا مع إقبال الأردن على انتخابات نيابية والحاجة لتوفير بطاقات عالية الآمان وغير قابلة للتزوير.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.