• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سلطات الحدود تطبق اجراءات صارمة للحد من دخول السوريين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-06
1352
سلطات الحدود تطبق اجراءات صارمة للحد من دخول السوريين

 بدأت السلطات الأردنية بتطبيق إجراءات صارمة للحدّ من دخول السوريين إلى أراضيها.

وقال مصدر أردني رفض الكشف عن اسمه ليونايتد برس إنترناشونال، اليوم الثلاثاء، إن السلطات الأردنية إتخذت إجراءات "صارمة" للحدّ من دخول السوريين الى المملكة.

وأوضح أن السلطات الأردنية وبموجب الإجراءات المتخذة "تسمح بدخول السوريين الذين لديهم أقرباء ولديهم عناوين محددة، أما الذين ليس لديهم عناوين محددة فيتم إرجاعهم".

وكانت سلطات الهجرة والجوازات السورية منعت في آذار الماضي النساء والأطفال والشباب من مغادرة الأراضي السورية لكنها استثنت الأزواج.

من جهة ثانية، قال سائق يعمل على خط دمشق ـ عمّان الدولي رفض الكشف عن هويته إن "سلطات الهجرة السورية تحجز جوازات سفر المواطنين الأردنيين تحت سن الأربعين الداخلين إلى سوريا أو المسافرين إلى لبنان عبر سوريا، وتطلب منهم مراجعة فرع فلسطين التابع لجهاز المخابرات العامة، ويتم استجوابهم ومن ثم يطلق سراحهم على الفور".

ومنعت السلطات الأمنية الأردنية خلال اليومين الماضيين دخول العشرات من السوريين القادمين إلى الأردن عبر مطار الملكة علياء الدولي، وقامت بترحيلهم من حيث أتوا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.