• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مسؤول أممي يحذر من استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-06
1088
مسؤول أممي يحذر من استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن

  حذر رئيس بعثة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في عمان أندرو هاربر من استمرار تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن وذلك بسبب نقص التمويل . 

وقال هاربر ليونايتد برس انترناشونال اليوم الأربعاء أن "23 ألف لاجئ سوري تم تسجيلهم في سجلات المفوضية ، ولا أعتقد أن يستقبل الأردن المزيد من اللاجئين السوريين إلا إذا توفر المزيد من المصادر التمويلية من الدول المانحة " . 

وحذر من زيادة عبء تدفق اللاجئين السوريين إلى الأردن ، قائلا أن " هذا يؤثر على دخولهم وعلى الحدود بين البلدين " . 

وقال أن الأوضاع في سوريا " تشغل بالنا " ، موضحا أن " الأردن وأمنه محط اهتمامنا " .

وقال هاربر ان 13 ألفا من أصل 23 ألفا من اللاجئين السوريين دخلوا إلى الأردن بشكل غير قانوني. 

وأضاف أن " الحكومة الأردنية تعتقد أن عدد اللاجئين السوريين الذين عبروا إلى الأردن بطرق قانونية وأخرى غير قانونية بلغ 120 ألفا" . 

وكان هاربر أشار في مارس / آذار الماضي إلى أن "المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سجلت نحو 8 آلاف لاجئ سوري وهناك 4500 لاجئ ينتظرون دورهم للتسجيل " . 

ووصف هاربر المساعدات التي صرفتها المفوضية على اللاجئين السوريين المسجلين لديها بأنها " أقل من المأمول " ، ولكنه قال أن المفوضية "لم تتسلم حتى الآن المخصصات اللازمة لصرفها على إيواء اللاجئين " . 

وكانت الأمم المتحدة خصصت في إبريل / نيسان الماضي 40 مليون دولار دعما ماليا للأردن لقاء استضافة اللاجئين السوريين " .

غير أن هاربر قال أن " الحكومة الأردنية تعتقد أن أعداد اللاجئين السوريين المتواجدين على أراضيها بلغ 120 ألفا وبحاجة إلى 200 مليون دولار" . 

وأضاف"ولكن المشكلة إننا لا نعرف بعد عدد اللاجئين السوريين الذين يودون اللجوء إلى الأردن و المدة التي سيمكثونها على الأراضي الأردنية ". 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.