• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منع نصب خيمة اعتصام الفنانين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-09
1190
منع نصب خيمة اعتصام الفنانين

 ابلغ مصدر مسؤول في نقابة الفنانين الاردنيين  انه تم منع الشركة التي كان من المقرر ان تنصب خيمة الاعتصام امام مقر النقابة في جبل اللويبدة وسط العاصمة عمان .

 
وقال المصدر ان اعتصام الفنانين قائما وسيبدأ صباح الاحد ، حتى يتم تلبية مطالب الفنانيين الاردنيين .
 
وكان نقيب الفنانين حسين الخطيب قال في مؤتمر صحفي عقده الاسبوع الماضي في مجمع النقابات المهنية في عمان   انه سيتم  نصب خيمة اعتصام مفتوحة الأحد المقبل أمام مبنى نقابة الفنانين.
 
 وبحسب الخطيب فإن نقابة الفنانين قد تقدمت بمشروع تفصيليي مدعماً بدارسة جدوى اقتصادية استثمارية إلى كافة الجهات الرسمية للنهوض بالِشأن الفني والفنانين دون جدوى .
 
 وفي حال نفذ الفنانون اعتصامهم فسيكون أول اعتصام تشهده الحركة الفنية في تاريخ الأردن .
 
 
وبين الخطيب ان مطالب النقابة تتمثل بتوفير المناخات الفنية الصحية للمبدعين و اصحاب رؤوس الأموال للاستثمار في المجالات الفنية واستكمال اخراج الشركة الاردنية للانتاج الفني التي تم التوصل اليها مع المعنيين في الديوان الملكي.
 
 ومن المطالب ضرورة وقوف الدولة على تفعيل دور مؤسسة الإذاعة و التلفزيون باعتبارها النافذة الاعلامية الوطنية والاسراع بالوقوف على اهمية الاستثمار في الانتاج الدرامي و استقطاب المستثمرين العرب باستصدار التشريعات و قوانين لدعم و تشجيع و تحفيز المنتجين في القطاع الخاص في الاردن إضافة لشمول الفنان الاردني و افراد اسرته بالتأمين الصحي الشامل من الدرجة الاولى. 
 
وتضمنت المطالب أيضاً تعديل المسمى الوظيفي للمهن الفنية استنادا لأحكام مواد قانون النقابة و منح علاوة مهنة و اختصاص للعاملين في القطاع العام وتوظيف الفنانين من ذوي الاختصاص في مؤسسات الدولة الثقافية و الفنية و ذات العلاقة إضافة لمنح ارض للاسكان دعما لصندوق اسكان الفنانين وانشاء فرقة وطنية للمسرح وفرقة وطنية للموسيقى. واكد الخطيب أنه وبخلاف ما تم ذكره ستمضي النقابة بتصعيدها مشدداً على عزمها عدم التراجع قيد انملة عن مطالبها
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.