• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لقاء حاشد للمحاسبين في الطفيلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-09
1323
لقاء حاشد للمحاسبين في الطفيلة

  لبى مئات المحاسبين من أبناء محافظة الطفيلة، دعوة اللجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين الأردنيين، لحضور اللقاء الذي عقدته مساء الخميس، للمطالبة بإنشاء نقابة لهم .

وشدد المشاركون في اللقاء على ضرورة تأسيس نقابة للمحاسبين، لأهميتها في دعم قطاع مهني واسع وهام يحقق سوية الاقتصاد الأردني واستقراره ليعطي دوره المهني الحقيقي.

وأشاروا إلى أن النقابة توفر الحماية التي سيتّكئ عليها منتسبوها من محاسبين رئيسيّين أو مدققين داخليين ومدراء ماليّين، لرفض تجاوزات الإدارة في القطاع العام والخاص والتي أوصلت اقتصادنا إلى هذا الوضع الذي نعيشه.

وأكد المشاركون أن حمايتهم تساهم في الحفاظ على الملايين من الدّنانير الّتي تعود للخزينة وتحصن الاقتصاد الوطني وتقويه بالشكل المطلوب .

وقال النائب محمد الشروش الذي في كلمة له أثناء اللقاء، إن إنشاء النقابات حق كفله الدستور الأردني لجميع المهن من خلال المادة رقم (16) من الدستور والتي أكدت على أن للأردنيين الحق في إنشاء النقابات والجمعيات والأحزاب.

وأشار الناطق باسم اللجنة التحضيرية لنقابة المحاسبين إبراهيم كساب ، أن مشروع نقابة المحاسبين الأردنيين جاء تماشيا مع التعديلات الدستورية الأخيرة والتي نصت من خلال المادة رقم (16) على حق الأردنيين في إنشاء النقابات .

وقال كساب : "في ظل غياب الجهة المنظمة لأعمال مهنة المحاسبة في الأردن ونظرا لتزايد أعداد المحاسبين أصبح من الواجب إيجاد إطار تنظيمي ينظم أعمال هذه الفئة من المجتمع الأردني ويراعي مصالحهم ويساهم في تطوير المهنة والارتقاء بمنتسبيها بما يعود بالنفع عليهم وعلى الوطن بشكل عام".

وأضاف نحن الآن بصدد السير بتشكيل اللجان في المحافظات والتي بدأت في الكرك مرورا بعمان واربد وجرش وعجلون والعقبة والزرقاء والطفيلة، والأسبوع المقبل في محافظة مادبا ".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.