• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الحكومة تبدأ بتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
995
الحكومة تبدأ بتنفيذ الاستراتيجية الإعلامية

  أكد وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة أن الحكومة بدأت بالعمل على نقل مضامين الإستراتيجية الإعلامية 2011-2015 إلى حيز التنفيذ والاستفادة من نصوصها ومبادئها تنفيذا لما ورد في كتاب التكليف السامي إلى الحكومة.

وأضاف المعايطة في تصريح صحفي اليوم الأحد إنه سيتم وضع إجراءات وخطط تنفيذية للوصول إلى تطبيق الاستراتيجية ضمن أطر زمنية محددة بالتعاون مع الجسم الاعلامي ومؤسسات المجتمع المدني والجهات المعنية. وقال إن تكليف جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتبني استراتيجية إعلامية وطنية تقوم على مبدأ احترام رسالة الإعلام وحريته والارتقاء بمستواه المهني وحقه في الحصول على المعلومة الصحيحة هو رسالة وطنية تؤكد ضرورة متابعة الجهود التي بذلت في مجال النهوض بقطاع الإعلام والبناء عليها.

وأشار إلى أن الاستراتيجية الإعلامية الأردنية 2011-2015 التي تم إقراراها في مرحلة سابقة تعتبر إنجازا وطنيا شارك في صياغته وإعداده العديد من الجهات منها المؤسسات الإعلامية الرسمية ونقابة الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني وخبراء وأكاديميون وقانونيون في مجال الإعلام، موضحا ان الحكومة ستقوم بالبناء على ما تم انجازه إيمانا منها بالمؤسسية وتقديرا لكل الجهود التراكمية في عمل الحكومات.

وقال المعايطة إن الحكومة وبالتعاون مع الجهات المعنية بالإستراتيجية الإعلامية ستقوم بوضع الجداول الزمنية والخطط والآليات لتقييم الأداء للوصول إلى الهدف الذي وضعت من أجله الإستراتيجية وهو توفير بيئة ملائمة قانونيا وسياسيا وإداريا لتنمية قطاع الإعلام الأردني.

وأوضح أن الإستراتيجية تنطلق من التزام الأردن بالحريات الإعلامية والقيم المهنية والأخلاقية للعمل الإعلامي وتطوير خطاب الدولة الإعلامي ليعكس حقيقة التحولات التي تشهدها الدولة والمجتمع لتأسيس أنموذج أردني متقدم في المنطقة، إضافة الى انها تنطلق من تطوير مهنية وسائل الإعلام من خلال جودة المحتوى الإعلامي وتنمية قطاع الصناعة الاعلامية الأردنية من خلال تنمية قطاع الإنتاج الإعلامي والدرامي. من جهته دعا نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني إلى تطبيق الاستراتيجية الإعلامية التي كان جلالة الملك عبدالله الثاني وجه حكومة سابقة إلى إعدادها على قاعدة الحرية والمسؤولية.

وقال إن الإستراتيجية الاعلامية تشكل قاعدة يمكن الانطلاق من خلالها لتطوير الإعلام ومواكبة متغيرات العصر خصوصا في ظل هذه المرحلة التي أصبح فيها الإعلام قوة تغيير حقيقية وتعاظم دوره بشكل كبير.

وأضاف إن الاستراتيجية تضمنت الكثير من المبادئ والتوجيهات التي يجب أن تخرج إلى حيز التنفيذ وأن لا تبقى حبيسة الأدراج كما الاستراتيجيات الأخرى.

واكد اهمية ان يتناول تنفيذ الاستراتيجية تعديل التشريعات الناظمة للعمل الإعلامي وتطويرها بما يسهم في تنمية قطاع الإعلام وتعزيز فكرة المسؤولية والحرية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.