• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

987 الف دينار لفتح الطرق الزراعية في عجلون

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
1064
987 الف دينار لفتح الطرق الزراعية في عجلون

 قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي ان الوزارة خصصت نحو987 الف دينار في موازنة العام الحالي لمشاريع الطرق في محافظة عجلون.

 
وبحث المهندس الكسبي خلال لقائه اليوم الاحد في مبنى محافظة عجلون عددا من نواب واعضاء المجلس الاستشاري ومدراء الدوائر الخدمية ورؤساء لجان البلديات اوضاع الطرق في المحافظة واولوياتها لتتمكن الوزارة تنفيذ الممكن منها ضمن موازنة العام الحالي.
 
واكد الوزير اهمية تقديم الخدمة الضرورية والملحة للمواطنين خصوصا في مجال فتح الطرق الزراعية والقروية واعادة تاهيل الطرق الرئيسية لان الطرق تعتبر اساس التنمية في الاردن التي تخدم حركة النقل والاراضي الزراعية مشددا على اهمية تنفيذ الطرق حسب الاولويات التي تخدم المصلحة العامة.
 
وبين ان موازنة الوزارة خلال العام الحالي بلغت72 مليون دينار وهي ميزانية متواضعة مقارنة بالسنوات الماضية الامر الذي دفع الوزارة الى تطبيق سياسة صيانة الطرق الموجودة اصلا هذا العام وتأجيل مشاريع الطرق المكلفة ماديا لحين توفر المخصصات، مشيرا الى اهتمام الوزارة بصيانة الطرق بشكل مستمر من اجل المحافظة على ديمومتها خدمة للمواطنين.
 
وبين الكسبي انه يتم حاليا تنفيذ مشاريع مختلفة في المحافظة بقيمة نحو1ر12 مليون دينار وتشمل مبنى المحكمة الابتدائية وانشاء ابراج وخزانات وانشاء مدارس واضافات غرف صفية ورياض اطفال وحضانات، لافتا الى انه تم خلال العام الماضي تنفيذ مشاريع في مجال الطرق الزراعية والقروية بقيمة803 ألاف دينار.
 
وعرض محافظ عجلون علي العزام واقع الطرق في المحافظة والتي يحتاج جزء منها الى خلطات اسفلتية واعادة انشاء لعدد من الطرق القروية والفرعية، داعيا الى ضرورة تعاون وزارة الاشغال مع البلديات في المحافظة وذلك من خلال مساعدتها وتزويدها بالمواد اللازمة لصيانة الطرق داخل حدود البلديات.
 
وطالب نواب واعضاء المجلس الاستشاري بضرورة زيادة مخصصات الطرق الزراعية في جميع انحاء المحافظة وذلك ليتمكن المزارعون من استصلاح اراضيهم وزراعتها وفتح وتعبيد الجزء المتبقي من طريق نزلة جرش المؤدي الى الجبل الاخضر وطريق عين جنا سوف واعادة انشاء طريق الصفصافة عنجره اضافة الى طريق راجب ابو عبيدة وتحويل طريق كفرنجه ام الرمل الى طريق قروية واعادة تاهيل طريق الهاشمية الاغوار وعمل الصيانة اللازمة لجميع الطرق المهترئة في مناطق المحافظة.
 
وعرض مدير اشغال عجلون المهندس موفق الزعبي احتياجات المديرية من الاليات والكوادر للمساهمة في فتح الطرق التي تنفذها المديرية سنويا اضافة الى الاولويات التي حددتها المديرية بناء على الدراسات الميدانية.
 
واشار رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى المهندس معين الخصاونة ان البلدية تنفذ حاليا مشروع انشاء عبارة صندوقية بطول250 مترا لطريق وادي الصالوص في عنجره وذلك لاستكمال اعمال البنية التحتية للطريق والمباشرة بتعبيدها.
 
وكان الوزير يرافقه امين عام الوزارة المهندس سامي هلسه ومديرا اشغال عجلون والابنية الحكومية تفقد مبنى المحكمة الابتدائية الذي يتم تنفيذه حاليا بكلفة حوالي800 الف دينار وبلغت نسبة الانجاز التراكمي للمشروع حوالي 5ر98 % حيث اوضح مدير الابنية الحكومية المهندس بسام الصمادي ان اسباب التأخير في الانجاز تعود الى الظروف الجوية وعوائق الموقع والاوامر التغييرية وازمة السوق والعمالة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.