• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الصفصافة تحترق من جديد والفاعل مجهول

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-10
1135
الصفصافة تحترق من جديد والفاعل مجهول

 بعد ان اتت النيران أمس على  ما مساحته 80 دونم من الاشجار الحرجية في منطقة الصفصافة بمحافظة عجلون  اشتعلت النيران  مجددا مساء اليوم الاحد في تلك المنطقة الحرجية لتلتهم أكثر من 130 دونماً من الأشجار والأعشاب الجافة. 

 
 وأكدت  مديرية الدفاع المدني اليوم في بيان صادر عنها  " أن فرق الإطفاء تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه بشكل كامل ، حيث تم استخدام معدّات الإطفاء المخصصة للتعامل مع مثل هذا النوع من الحرائق ، منوهاً الى انه لم ينتج عن الحريق أي إصابات بالأرواح ". 

وقال البيان"لليوم الثاني على التوالي تابعت فرق الإطفاء في مديرية دفاع مدني عجلون و بإسناد من مديريات الدفاع المدني المجاورة و بالتعاون مع وزارة الزراعة عمليات إخماد الحريق الذي شب بأشجار حرجية و أعشاب جافة في منطقة الصفصافة بمحافظة عجلون ، والذي تقدر مساحته بما يزيد عن (130) دونم .

ووفق البيان "أشار العقيد فريد الشرع مدير الاعلام الناطق الإعلامي في المديرية العامة للدفاع المدني الى أن ارتفاع درجات الحرارة كان له دوراً رئيسياً في تسريع عملية انتشار الحريق والذي أتى على مئات الأشجار البعض منها كان احتراقه بشكل كامل و البعض الآخر بشكل جزئي ".

وأعلن البيان عن "تشكيل لجنة من قبل الجهات المعنية للوقوف على سبب الحريق والذي تشير الدلائل الأولية الى انه ناتج عن عمل مفتعل ، الأمر الذي تناشد فيه المديرية العامة للدفاع المدني هذه الفئة القليلة من مجتمعنا الابتعاد عن مثل هذه التصرفات السلبية التي تؤثر على ثروتنا الحرجية الوطنية ".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.