• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«التربية» تنفي رفع رسوم مدارس خاصة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-11
983
«التربية» تنفي رفع رسوم مدارس خاصة

  أكد المستشار والناطق الاعلامي أيمن البركات أن المدارس الخاصة لم ترفع الاقساط المدرسية بنسب تتراوح بين (10%-50%).

واشار بركات الى خطاب وجهه نقيب اصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني الى الوزارة امس ينفي وجود رفع في الاقساط المدرسية، إلا أن الصوراني، أكد ان النقابة ليست طرفا في رفع أو انخفاض رسوم المدارس الخاصة معتبرا قرار رفع الأقساط يتعلق بالمدرسة نفسها.

وقال الصوراني ان العديد من المدارس الخاصة قررت عدم رفع اقساطها مراعاة للظروف الاقتصادية التي يعيشها المواطنون، في حين أن بعض المدارس الكبرى قررت الرفع وذلك لمبررات خاصة بها.

واشار الى ان بعض المدارس الخاصة خلال الشهرين الماضيين كانت تفكر برفع الإقساط (5%) ومدارس اخرى التزمت امام الوزارة بعدم الرفع وأخرى لها رؤية معينة مرتبطة بالكلف والمصاريف.

وقال :»نحن كنقابة لا نتدخل في الامور المالية حيث لا يوجد صلاحية لدى النقابة في الرفع او التخفيض إذ يعود ذلك الى إدارات المدارس الخاصة حسب إمكانياتها المالية والى العلاقة المباشرة بين إدارات هذه المدارس وأولياء الامور بالتفاهم والتراضي».

واشار الصوراني الى ان قانون النقابة يمنعها ووزارة التربية والتعليم من التدخل في قضية رفع او خفض الاقساط المدرسية للعام الدراسي المقبل،مشيرا الى ان مسألة رفع الاقساط لها علاقة مباشرة بين اولياء الامور الطلبة وادارات المدارس لافتا الى ان رفع الاقساط المدرسية» قضية حساسة وتسببت بمشاكل لنا».

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.