• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الخطيب : البطاقة الانتخابية بمواصفات شهادة الميلاد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-11
1100
الخطيب : البطاقة الانتخابية بمواصفات شهادة الميلاد

 عبر رئيس الهيئة المستقلة للإنتخابات د. عبد الاله الخطيب عن رغبته في تخفيض مدد الاعتراض المتعلقة بالترشح للإنتخابات النيابية.

كشف عن ذلك رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي خلال رئاسته لإجتماع عقدته اللجنة القانونية في المجلس لمناقشة مشروع قانون الانتخاب .

وحول كيفية التسجيل للانتخاب والبطاقات قال الدغمي انه التقى الخطيب صباح اليوم الاثنين مشيرا إلى أن للرئيس ملاحظات حول المدد المتعلقة بالاعتراض حيث لديه رغبة في تخفيض المدد.

وأشار إلى أن اللجنة أقرت تلك المواد المتعلقة بالمدد ويمكن عند نهاية إقرار المواد وقبل التصويت عليه في اللجنة الاستماع الى وجهة نظره فاذا اقتنعت اللجنة أخذت بها .

وقال الدغمي أن التسجيل سيكون جديدا وستصدر دائرة الاحوال المدنية والجوازات بطاقات انتخابية غير الشخصية لوجود بطاقات شخصية غير صحيحة موجودة من السابق صنعت من قبل جهات غير محددة. 

رئيس مجلس النواب بين أن الخطيب أشار له أن الطباقة الانتخابية ستكون بمواصفات شهادة الميلاد بحيث لا يمكن التوزير فيها وستكون قريبة من شهادة الميلاد من ناحية المواصفات .

واوضح أن البطاقة الانتخابية ستتضن جهازاً لكشف العلامات سرية وستكون أكثر من 10 علامات .

وألمح رئيس مجلس النواب إلى أن ما كنا نخشاه حول التوزير سيعالج فهنالك بطاقة واحدة للمواطن الناخب ذات مواصفات فنية عالية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.