• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مراقبون: جهات متنفذة وراء حرائق جرش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-11
2021
مراقبون: جهات متنفذة وراء حرائق جرش

 :أكد الناطق الاعلامي لوزارة الزراعة نمر حدادين أن يكون السبب وراء اندلاع الحرائق المنتشرة في منطقة الصفصافة ما بين محافظتي جرش وعجلون مقصودا من قبل فاعلين مجهولين إلى الان.

وقال حدادين إن هذا الفعل المتعمد يقف وراءه فئة ضالة مخربة، ملمحا إلى إمكانية وجود جهات منظمة تقوم على هذا الفعل، داعيا في الوقت نفسه إلى تسخير الإمكانات للتعامل مع حرائق الغابات، وتشديد الرقابة وتغليظ العقوبات على من يثبت تورطه بهذا الحريق.
وأضاف أن الحريق أتى على منطقة شجرية حرجية مختلطة تحوي أشجارا معمرة يتجاوز عمرها الألف عام منها شجر اللزاب والسنديان والبطم والقيقب بمساحة تقارب 120 دونما، لافتا إلى ان الجهات المعنية القائمة على إخماد الحرائق في المنطقة اضطرت إلى فتح مزيد من الطرق لتسهيل الوصول والقضاء على الحريق.
وبين ان الجهات المعنية بإطفاء الحريق تجد كثيرا من الصعوبات، حيث أصيب 3 أفراد من المشاركين في عملية إخماد الحريق تم نقلهم إلى المستشفى لعلاجهم من كسور مختلفة.
من جهتهم لم يستبعد مراقبون للشأن الزراعي أن يكون وراء افتعال هذه الحرائق جهات منظمة تستفيد ماديا من خلال وقوع هذه الأحداث ويكون لها مصلحة في اندلاع هذه الحرائق، كالأشخاص الذين يعملون على جمع مادة الحطب لبيعها فحما لمحلات المشاوي والنرجيلة أو من يخططون لإقامة مشاريع تجارية على هذه المناطق الحرجية، حيث تقف هذه المساحات عائقا امام إقامة مشاريعهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.