• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ديوان المحاسبة يرفض انتقاد نقابة الجيولوجيين لتقريره

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-11
1115
ديوان المحاسبة يرفض انتقاد نقابة الجيولوجيين لتقريره

   رد ديوان المحاسبة في بيان صحفي صدر الاثنين على انتقادات نقابة الجيولوجيين الاردنيين لتقريره الذي سلمه لمجلس النواب والمتضمن ملاحظات اولية على اتفاقية الغاز التي وقعتها الحكومة وصادق عليها المجلس مع شركة بريتيش بتروليوم.

وقال الديوان في رده : إن النقابة "تعرضت بطريقة غير مقبولة لمهنية وموضوعية وحيادية ديوان المحاسبة بشأن مسودة تقرير أولي (غير نهائي) اعده حول النواحي المالية والإدارية لشركة البترول الوطنية".
وبين الديوان ان التقرير "تضمن بعض الملاحظات حول اتفاقية الغاز مع شركة بريتيش بتروليوم"، مستغربا عدم مبادرة النقابة بالاتصال واستيضاح ماهية الملاحظات التي رصدها الديوان والتي ستتم مناقشتها مع المسؤولين في شركة البترول الوطنية.

واكد الديوان في رده "انه جهاز رقابي دستوري مستقل يتمتع بالحيادية والنزاهة والشفافية والموضوعية"رافضا التشكيك "بسمعته ومهنيته"، معتبرا أن بيان النقابة تضمن "تشكيكا مهنيا حول خبرات وقدرات الديوان".

وقال ان النقابة كانت قد طلبت منذ عدة سنوات من ديوان المحاسبة التدخل من اجل التدقيق على أعمالها المالية والإدارية لوجود خلافات بين أعضاء مجلس إدارتها السابقين بالرغم من وجود مدققين آخرين لها. 

واعتبر الديوان ان بيان النقابة يعد " تدخلاً سافراً وغير مبرر في عمله"، مؤكدا انه سيبقى يقوم بمهامه الرقابية وفقا لمنظومة قانونية متكاملة وفقا للدستور والتشريعات النافذة ووفقا للمعايير الرقابية الدولية وافضل الممارسات المهنية بهذا المجال. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.