• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"مكافحة الفساد" تحقق في شبهات فساد بـ"اتحاد الجمعيات الخيرية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-13
1139

 اكد مصدر مطلع : ان مكافحه الفساد استدعت 10 من موظفي الاتحاد العام للجمعيات الخيرية واعضاء من الهيئه الادارية، للتحقيق في شبهات فساد بالاتحاد.

وأشار المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن من شبهات الفساد الموجهة للاتحاد شراء سيارة بقيمة 25500 دينار، وثمنها الحقيقي لا يتعدى 14000 دينار، و تعيينات للاقرباء والابناء والمحاسيب بدون اسس.

وتتضمن شبهات الفساد -بحسب المصدر- تقاضي لجان الاتحاد مبالغ مادية تفوق 400 دينار شهريا لكل عضو، وهو مخالف للنظام اذ لا يجوز لاي عضو تقاضي اجور مادية لقاء عملهم الا بموافقة الهيئة العامة وبشروط الاتحاد. 

كما اكد المصدر ان الدائرة تحقق بقضية فساد باخفاء جوائز اليانصيب الخيري وتهم بالرشاوى، بالاضافة لدعم جمعيات بمبالغ كبيره بدون اسس واضحة، إضافة إلى اتهامات بصرف مكافآة لمندوبي دوائر ووزارات حكومية.

من جانبه اكد نائب اتحاد الجمعيات فلاح القضاة  ان التحقيقات لا تزال جارية منذ يومين مع الاتحاد، دون أن يذكر مزيداً من التفاصيل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.