• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموجة الحارة مستمر والحرارة في عمّان السبت 41 و45 في الاغوار والعقبة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-15
1160
الموجة الحارة مستمر والحرارة في عمّان السبت 41 و45 في الاغوار والعقبة

 

:تصل موجة الحر التي تؤثر على الاردن والقادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية ذروتها الجمعة ،حيث تصل درجة الحرارة في عمان الى 40 درجة مئوية في حين تصل في الاغوار والبحر الميت والعقبة لـ 45 درجة مئوية .قالت دائرة الأرصاد الجوية الجمعة، إن الموجة الحارة التي يتأثر بها الأردن ستبقى مستمرة خلال اليومين المقبلين، حيث تكون فيهما درجة الحرارة في عمّان والمحافظات 41 درجة مئوية في الظل.
 
وشهدت شوارع العاصمة عمان ظهر الجمعة حركة سير متواضعة ، في حين خلت الشوارع من المارة ، نتيجة شدة الحرارة ، الا ان وسط البلد " عمان " شهد مسيرة شارك فيها ما يقارب الفي شخص انتهت خلال ساعة نتيجة الحر الشديد .
 
وحذر خبراء من خطورة التعرض لاشعة الشمس ، الذي يسبب ضربات شمس وغيوبة مفاجئة ، ونصحوا بالبقاء بالمنازل في مثل هذه الاجواء الحارة .
 
ودعت مصادر الدفاع المدني المواطنين بأخذ أقصى درجات الحيطة و الحذر من هذه الموجة الحارة و ذلك من خلال عدم التعرض المُباشر لأشعة الشمس، و الإكثار من تناول السوائل و المشروبات الباردة لتفادي حدوث ضربات الشمس و مُضاعفاتها. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.