• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اهالي الشوبك يطالبون باعتذار رئيس الوزراء بعد شتم ضباط بالمركز الامني وجهائهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-17
1928
اهالي الشوبك يطالبون باعتذار رئيس الوزراء بعد شتم ضباط بالمركز الامني وجهائهم

 :نفى الناطق الاعلامي باسم حراك الشوبك الناشط ابراهيم الجبارات قيام اهالي اللواء بمحاولة اقتحام المركز الامني, مشيرا الى ان قيادات امنية في المركز قامت بطرد وجهاء ورفعت السلاح عليهم اثناء محاولتهم انهاء احداث العنف التي وقعت مساء امس .

واوضح الجباراتان "احداث عنف وقعت امس لدى دخول احد ابناء اللواء الى مطعم بصحبة عائلته وقيام احد افراد دورية شرطة بالتلفظ بعبارات غير لائقة على ابنة الرجل وعندها قام عدد من الشبان بمحاولة زجره فقام وشتمهم وتلفظ بعبارات تسيئ لاهالي الشوبك" .

ولفت الى ان "مشاجرة حصلت مع كامل افراد الدورية بعد العبارات التي اطلقها الشرطي وزاد الامر حين اطلق العناصر عيارات نارية في الهواء وفروا من مكان المشاجرة" .

واشار الجبارات الى "قيام عدد من ابناء الشوبك بالاجتماع وطلب مقابلة المتصرف والاشتراط لانهاء المشكلة بتقديم اعتذار رسمي من قبل وزير الداخلية لكافة اهالي الشوبك اضافة الى نقل كامل كادر المركز الامني الى محافظة اخرى واحضار جاهة تمثل عشائر افراد الدورية الذين اعتدوا على المواطنين" .

واوضح ان "المحافظ وافق على طلبات الممثلين ومنح موعدا اقصاه الساعة 8 صباحا للاستجابة الى المطالب الا اننا فوجئنا صباح اليوم بنقل مدير المركز الامني فقط وابقاء كامل الكادر بمن فيهم المتسبيين بالمشكلة, عندها قام الاهالي الغاضبون باغلاق الطريق واختيار عدد من وجهاء المدينة لمقابلة مدير المركز الامني" .

ولفت الجبارات الى ان احد الضباط في المركز الامني برتبة رائد قام بالتهجم على الوجهاء وقال لهم "اقلبوا وجوهكوا" ووضع المسدس على صدورهم وقام عناصر بضربهم وطردهم الى خارج المركز واطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم .

واضاف ان "قنابل الغاز التي اطلقت بكثرة ادت الى حالات اختناق بين المواطنين ووصل بعضها الى داخل البيوت السكنية والمحلات التجارية في اللواء".

واشار الجبارات الى ان "اهالي الشوبك في حالة غضب بعد الاعتداء على وجهائهم حيث عمدوا الى اغلاق الطريق الرئيسي بالاطارات المشتعلة ويصرون على حضور رئيس الوزراء شخصيا للاعتذار منهم" .

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مدير شرطة معان العميد عارف الوشاح ان مجموعة من المواطنين حاولت اليوم الاحد اقتحام المركز الامني بالشوبك ما دعا افراد المركز الى منعهم باستخدام الوسائل المتاحة .

واضاف العميد الوشاح في تصريح للوكالة ان قوات من الدرك توجهت الان الى الشوبك لفتح الطريق الرئيس بالقرب من مبنى متصرفية لواء الشوبك امام حركة المرور بعد ان قام مواطنون باغلاقها امس .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

يا هملالي18-06-2012

ومدير الامن بالقدس سياحه..هلا عمي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.