• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

100 مليون دولار منحة أمريكية إضافية للمملكة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-19
1292
100 مليون دولار منحة أمريكية إضافية للمملكة

 كشف مصدر رفيع المستوى، ان الولايات المتحدة ستقدم منحة اضافية للمملكة بقيمة 100 مليون دولار العام الحالي.

 

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريح لــ"العرب اليوم" ان الجانب الامريكي سيقدم منحة للمملكة بقيمة 100 مليون دولار خلال العام الحالي تخصص لتمويل مشروع الطاقة الشمسية المركزة لتوليد الكهرباء.

 

واضاف المصدر ان مشروع الطاقة الشمسية سيساهم بتخفيض تكلفة الطاقة الكهربائية بنسبة 25 بالمئة وسيوفر حرق حوالي 60 الف طن من المشتقات النفطية سنوياً.

 

واشار الى ان ذلك يأتي ضمن الجهود الرامية الى خفض فاتورة استهلاك الطاقة في المملكة التي تخطت 3.6 مليار دينار العام الماضي، ويتوقع لها ان ترتفع العام الحالي مع تواصل انقطاع امدادات الغاز الطبيعي المصري.

 

ويعتمد الاقتصاد الوطني على استيراد 98 بالمئة من احتياجاته من مصادر الطاقة من الخارج، مما يحمل الاقتصاد الاردني اعباء واسعة ويأتي التوجه الى مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح بهدف تخفيف عبء فاتورة استهلاك الطاقة.

 

وزاد معدل الاستهلاك اليومي من النفط الخام من 100 الف برميل الى 170 الف برميل يومياً جراء انقطاع الغاز الطبيعي المصري.

 

وتتميز المملكة بمناطق ذات فترات تشمس طويلة تدوم الى اكثر من 320 يوماً في السنة، وسرعة رياح عالية يستفاد منها في توليد الطاقة الكهربائية وتخفيف الاعتماد على مصادر الطاقة البترولية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.