• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يدعو لمخرج سياسي للوضع في سوريا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-19
994
الملك يدعو لمخرج سياسي للوضع في سوريا

 بحث جلالة الملك عبدالله الثاني في لندن الاثنين مع وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ الأوضاع في الشرق الأوسط، والتحديات التي تشهدها المنطقة، في ضوء الجمود الحاصل في عملية السلام وتسارع تطورات الأحداث في سوريا.

 
وأكد جلالته أن الظروف الدقيقة السائدة في المنطقة تستدعي جهدا دوليا مكثفا لدعم مساعي تحقيق السلام وإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية وتشكل جوهر النزاع في المنطقة، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة وفق حل الدولتين.
 
وأعرب جلالته عن قلق الأردن لتزايد حدة العنف في سوريا ما يتطلب أيضا التسريع في إيجاد مخرج سياسي للأزمة هناك وفق خطة المبعوث العربي والأممي كوفي عنان، يضع حدا لإراقة الدماء ويحافظ على وحدة سوريا وشعبها.
 
واستعرض جلالة الملك المراحل التي قطعتها عملية الإصلاح في المملكة، وفرص تعميق التعاون الثنائي الأردني البريطاني، خصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية.
 
من جانبه، أعرب هيغ عن تقديره للدور الذي يقوم به جلالة الملك لإحلال السلام والاستقرار في الشرق الأوسط، ولقيادته لجهود الإصلاح الشامل في المملكة.
 
وأقام وزير الخارجية البريطاني مأدبة عشاء تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق الذي ضم وزير الخارجية ناصر جودة، ومدير مكتب جلالة الملك عماد الفاخوري، والسفير الأردني في لندن مازن الحمود.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.