• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سوريا : طباعة عملة جديدة في روسيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-19
1424
سوريا : طباعة عملة جديدة في روسيا

   نقلت صحيفة سورية شبه رسمية عن مصدر مطلع في مصرف سورية المركزي تأكيده " أن طباعة عملة جديدة مسألة دورية لاستبدال الأوراق التالفة " التي تعاني منها العملة السورية التي خسرت أكثر من 45% من قيمتها جراء الاوضاع الراهنة في البلاد بحسب بيانات البنك الدولي .

وقالت صحيفة الوطن التابعة للسلطات المحلية نقلا عن مصدرها " أنه من الطبيعي أن يقوم المركزي بضخ كميات جديدة ومساوية لكميات العملة التي تم سحبها بسبب التلف".

واعلنت السلطات المصرفية الرسمية قبل مدة قصيرة طباعة كميات من العملة السورية من فئتي 500 ليرة و1000 ليرة سورية في روسيا مؤكدة انها تحمل نفس مواصفات العملة الحالية ، اي بقاء صورة الرئيس السوري السابق حافظ الاسد على فئة الألف ليرة وهو الامر الذي يعني ان قوى المعارضة وعدد كبير من مختلف اطياف المجتمع قد تعود مجددا الى المطالبة بأستبدال تلك الفئة النقدية بطبعة جديدة لا تحمل صورة والد الرئيس الحالي .

ولفت المصدر إلى أن العملة التي ستعوض العملة التالفة حال تجهيزها للتداول ستكون من نفس الشكل والفئة المتداولة حالياً ومن ثم لن يشعر الناس بأي تغيير في العملة التي يتعاملون بها بحسب تلك الصحيفة.

ومن المرجح ان تطرح العملة الجديدة خلال الاسبوع المقبل وفق ما هو متداول من مصادر مصرفية وبيّن المركزي أنه في حال كانت هناك فئات أو أشكال جديدة للعملة فإن المصرف سيكون أول من سيعلن عنها دون أي تردد .
وتشهد العملة السورية موجة تضخم واصحة في اسواق الصيرفة وباقي الاسواق الا انها لا تزال تحافظ نسبيا على حضورها في السوق المحلي .

ويباع الدولار الامركي في السوق الموازي " السوداء " بحوالي 70 ليرة سورية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.