• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إحالة عطاء للتنقيب عن الذهب في المملكة على اتحاد "أمريكي صيني"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-21
1345
إحالة عطاء للتنقيب عن الذهب في المملكة على اتحاد

   اكد الدكتور موسى الزيود مدير سلطة المصادر الطبيعية الأردنية "الاحالة المبدئية" لعطاء استكشاف الذهب والتنقيب عنه في منطقة وادي عربة في جنوب المملكة على اتحاد شركات أميركي صيني.

واضاف الزيود أنه من المتوقع ان تتم الاحالة النهائية للعطاء على نفس اتحاد الشركات الامريكي الصيني الاسبوع المقبل مشيرا ان السلطة اختارت تحالفا يضم شركتي نيكولاس جولد الأميركية وهينان اكسيندا الصينية من بين ثلاثة عروض تلقتها للتنقيب عن خام الذهب في منطقة أبو خشيبة في وادي عربة.

وقال إن السلطة ستوقع قريبا بعد إرساء العطاء مذكرة تفاهم مع التحالف الذي كان ضمن عدد من الشركات الاجنبية والمحلية التي تقدمت بعروض بشأن العطاء الذي طرح في آب الماضي بخصوص اتفاقية مدتها عام للتنقيب عن الذهب.

وأوضح أن المرحلة تتضمن برنامج عمل للتنقيب في مساحة 420 كيلومترا مربعا في منطقة الامتياز سيؤدي الى توقيع اتفاقية نهائية في حالة اكتشاف كميات تجارية ذات جدوى اقتصادية.

وكان هذا التحالف قد فاز في الشهر الماضي بعقد استكشاف وتنقيب عن النحاس في نفس المنطقة من وادي عربة التي تقدر احتياطياتها بنحو 52 مليون طن من النحاس.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

استفسار21-06-2012

هل ستعرض نصوص الاتفاقيات على الشعب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.