• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لماذا تسمح السلطات لأمثال برنار بزيارة عمان واعطاء ؟؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-23
2105
لماذا تسمح السلطات لأمثال برنار بزيارة عمان واعطاء ؟؟

 قالت صحيفة جزائرية الجمعة، إن وثيقة صادرة عن رئاسة الجمهورية العراقية العام 2001 إتهمت المفكر الفرنسي اليهودي الأصل برنار هنري ليفي، بالوقوف وراء تأسيس تنظيم "التوحيد والجهاد"في العراق.

وذكرت صحيفة (الشروق) الجزائرية في عددها الصادر اليوم، أن الوثيقة التي حصلت على نسخة منها، مصنّفة ضمن "سري وشخصي" ومؤرخة في 18 أيلول 2001، صدرت عن رئاسة الجمهورية العراقية العام 2001 وموقّعة من قبل عبد حميد محمود السكرتير الخاص للرئيس العراقي السابق صدام حسين، وتقول إن برنارد هنري ليفي "سعى لتشكيل تنظيم إرهابي مرتبط بالقاعدة باسم التوحيد والجهاد".

وتفيد الوثيقة أن جهاز الأمن الرئاسي لجمهورية العراق، رصد تحركات ليفي، وتبيّن له أنه يسعى للقاء تنسيقي مع مسعود البرزاني، رئيس إقليم كردستان الحالي في العراق، من أجل تشكيل التنظيم "الإرهابي"المذكور للقيام بـ"عمليات إرهابية تنسب لتنظيم القاعدة".

وقالت الصحيفة إن اكتشاف المخطّط من قبل السلطات في العراق "أجهضه في مهده، ليعيد ليفي خططه في التدخل في الشؤون العراقية والعربية وفق سيناريوهات أخرى أدت إلى احتلال العراق في الأخير وإعدام صدام حسين".

وأضافت أن برنار ليفي عاد من جديد الى واجهة الأحداث العربية من خلال تأييده لـ"الربيع العربي" في تونس ومصر واليمن وليبيا وسوريا.

وأشارت إلى أن دور ليفي برز أكثر في الثورة الليبية، لكن مخططاته فشلت في تحريك الشارع الجزائري في أكثر من مناسبة.

 ومن ناحيه اخرى ذكر تقرير الجمعة، أن المفكر اليهودي الفرنسي برنارد ليفي الذي زار الأردن مؤخرا أعطى "تعليمات وأموال"لأردنيين.

وقالت صحيفة الديار اللبنانية الموالية لنظام بشار الأسد إن ليفي التقى إعلاميين وسياسيين ومثقفين أردنيين إلى جانب أشخاص في المعارضة السورية في عمّان، وقام بأعطائهم "تعليمات وأموالا".

وأضافت الصحيفة أن حوارات ليفي تركزت حول إعطاء دروس في حقوق الإنسان ونشر الحرية اعتماداً على مسؤولية كلّ شخص لمساعدة الآخر مع استخدام الوسائل التكنولوجية المتطورة ووسائل الإعلام، إلى جانب تعليمات بإصدار بيانات تهاجم السفير السوري في عمّان وأعضاء في رابطة الكتاب الأردنيين مولين للنظام السوري.

وتساءلت الصحيفة "كيف تسمح السلطات الأردنية لأمثال ليفي بزيارة عمان، والالتقاء مع سياسيين وإعلاميين ومثقفين أردنيين يعطيهم تعليماته والأموال اللازمة لتنفيذ مخططاته الجهنمية والتدميرية ضدّ الأردن وسورية، وألا تعدر زيارة ليفي ولقاؤه مع أردنيين وسوريين والتخطيط والاتفاق معهم والدفع لهم مساً بالسيادة الاردنية وتهديدا مباشرا للامن الوطني الاردني".

ويعتبر معارضو الثورات العربية برنارد ليفي عرابا للربيع العربي الذي يهدف لنشر الفوضى في البلدان العربية خدمة لإسرائيل على حد قولهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

متابع23-06-2012

واللة احنا بنقول عن حالنا مسلمين واذكياء بطلع خلقة واحد معفن مثل برنارد يؤسس لجماعات ارهابية تكفيرية ونحنا قاعدين مثل الهبل ننذبح كل يوم مثل النعاج بس على فكرة جنت على نفسها براقش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.