• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مفاوضات اردنية سورية لاستعادة الطائرة وبريطانيا تعرض اللجوء على قائدها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-23
1046
مفاوضات اردنية سورية لاستعادة الطائرة وبريطانيا تعرض اللجوء على قائدها

 تحدثت مصادر دبلوماسية أجنبية عن إتصالات تجري حاليا بين الأردن والنظام السوري لتأمين إعادة طائرة ميغ 21 أعلن رسميا عن لجوئها للأردن ظهر الخميس الماضي فيما تسعى السفارة البريطانية في العاصمة عمان إلى عرض اللجوء السياسي على قائد الطائرة المنشق العقيد حسن مرعي الحماده حتى ينضم إلى هيئات تنسيقية تتبع قيادة الجيش السوري الحر.

وكانت الحكومة الأردنية قد منحت الحماده حق اللجوء السياسي لكن لم يعرف بعد ما إذا كانت ستوافق على عرض بريطاني بإستبدالها بلجوء سياسي إلى بريطانيا.

وأبلغت المصادر صحيفة القدس العربي اللندنية بأن طائرة العقيد المنشق ليست الوحيدة التي بحوزة دول مجاورة من بينها الأردن حيث يوجد عدة طائرات إنشق طياروها فعلا ولاذوا بها إلى الأردن وإلى تركيا أيضا.

وقال دبلوماسي غربي يتابع هذا الملف ان عدد الطائرات التي هربت من سوريا أو إنشق طياروها يبلغ سبع طائرات على اٌلأقل.

وأضاف: لم يتم الإعلان عن هذه المعلومات في وقت سابق لأغراض أمنية وعسكرية مشيرا لإن الحكومة الأردنية إضطرت فيما يبدو للإعلان عن حادث الإنشقاق الأخير بعدما نجح أحد الفضوليين بتوثيق إنشقاق وهبوط المقاتلة السورية عبر كاميرا خاصة وبث الصور التي إلتقطها بسرعة عبر الإنترنت.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.