• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"اوباما" يواصل إلغاء تركة "بوش" بتحرك لإلغاء سياسات التغير المناخي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-26
1989
"اوباما" يواصل إلغاء تركة "بوش" بتحرك لإلغاء سياسات التغير المناخي

يواصل الرئيسي الامريكي باراك اوباما حملة التغيير كما وعد خلال فترة برنامجه الانتخابي بشن حملات متعددة لايجاد حلول جذرية لما خلفته سياسات الرئيس الامريكي السابق "جورج بوش" من حروب وازمة اقتصادية وغيرها.

حيث يبدأ اوباما اليوم في الغاء سياسات "جورج بوش" للتغير المناخي بخطوات لزيادة معايير كفاءة الوقود ومنح الولايات سلطة الحد من انبعاث الغازات المسببة لارتفاع درجة حرارة الارض من السيارات.
وصرح مسؤول بالادارة الامريكية في ساعة متأخرة من ليل الاحد بأن اوباما الذي تولى السلطة الاسبوع الماضي سيصدر تعليمات لوكالة الحماية البيئية باعادة النظر في طلب من كاليفورنيا بفرض قيود خاصة بها على انبعاث ثاني اكسيد الكربون من السيارات.
وتم رفض هذا الطلب في ظل ادارة بوش مما دفع كاليفورنيا وعدة ولايات اخرى الى اقامة دعاوى قضائية. وقال المسؤول ان من المرجح ان يستغرق اي قرار نهائي تصدره وكالة الحماية البيئية عدة اشهر.
وقال مسؤول اخر على اطلاع على تغيير السياسة ان اوباما سيصدر تعليمات لوكالة الحماية البيئية بالموافقة على الوثيقة التي تسمح لكاليفورنيا باستخدام القواعد. وطلبت الولاية من الادارة الجديدة الاسبوع الماضي اعادة النظر في طلبها.
واذا الغت وكالة الحماية البيئية الحكم السابق فان اكثر من 12 ولاية امريكية قد تمضي قدما في خطط لفرض قيود صارمة على ثاني اكسيد الكربون.
وتريد كاليفورنيا خفض انبعاث ثاني اكسيد الكربون بنسبة 30 في المئة بحلول 2016 وهي اكثر محاولة طموحة على المستوى الاتحادي او على مستوى الولايات لمعالجة ارتفاع درجة حرارة الارض.
وحاربت شركات صناعة السيارات التي تواجه صعوبات محاولات كاليفورنيا ولكنها استعدت لتغير السياسة فور فوز اوباما في انتخابات الرابع من نوفمبر تشرين الثاني .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.