• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مقتل 3 صحافيين بهجوم على قناة «االإخبارية» السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-27
1092
مقتل 3 صحافيين بهجوم على قناة «االإخبارية» السورية

 أكدت مصادر رسمية في سوريا تعرض قناة "الإخبارية" التابعة للحكومة للهجوم في ساعات مبكرة من صباح اليوم، ما أدى إلى مقتل ثلاثة صحافيين وموظفين في القناة على الأقل.

 

وذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) نقلا عن وزارة الإعلام، أن ثلاثة من الصحافيين والعاملين في القناة الإخبارية السورية قتلوا نتيجة ما وصفته الوكالة بـ"الهجوم الإرهابي الوحشي" الذي تعرضت له القناة.

 

وقالت مصادر رسمية أخرى أن ما اعتبرته "مجموعة إرهابية هاجمت مبنى قناة الإخبارية السورية وعاثت فيه فسادا وتخريبا"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

وواصلت القناة التي تعمل في طور البث التجريبي للعام الثالث على التوالي بعد أنباء تعرضها للهجوم، بثها المعتاد الذي يعرض برامج مسجلة، وهو ما أكده التلفزيون الرسمي.

 

وجاء ذلك غداة حزمة عقوبات أوروبية جديدة على النظام السوري، تضمنت عقوبات على الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون بسوريا، التي تتهم بالتحريض على أعمال العنف التي تمارسها قوات النظام السوري، فيما كانت قناة الدنيا.

 

كما طالبت الجامعة العربية في ختام اجتماع وزاري في وقت سابق من الشهر الجاري، بوقف بث القنوات الحكومية السورية.

 

وذكر بيان تلاه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي في ختام الاجتماع، أن "الوزراء طلبوا من إدارة الأقمار الصناعية عربسات ونايل سات وقف بث جميع القنوات الفضائية السورية الرسمية وغير الرسمية".

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.