• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ارباك صحي في معان إثر تصاعد احتجاج سائقي الصحة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-27
1024
ارباك صحي في معان إثر تصاعد احتجاج سائقي الصحة

 بعد ان دخل اضراب سائقي مديرية صحة محافظة معان يومه الثالث عشر على التوالي للمطالبة بحقوقهم المالية ومساواتهم بكافة العملين بمختلف مديريات محافظات المملكة ، تصاعدت اليوم الحالة الاحتجاجية لتسبب بحالة ارباك صحي في مستشفى معان الحكومي ومستشفى رانيا العبدالله في لواء البتراء ومختلف المراكز الصحية ، جراء توقف عمليات نقل وتزويد الأدوية والعلاجات الطبية من مستودعات الجنوب ومتسببا بتعطل الحملة الوطنية للتطعيم.


 ولوح السائقون بالتصعيد بعد مشاركة عدد من سائقي المراكز الصحية الشاملة والأولية التابعة لمديرية صحة معان في عدد من التجمعات المحيطة بالمحافظة ، من خلال نقل اعتصامهم امام مبنى وزارة الصحة ، في حال التجاهل والتعنت غير المبرر العمل على تلبية كافة مطالبهم التي تتركز بصرف بدل العمل الاضافي ، ومساواة علاوة غلاء المعيشة بكافة العاملين ، وإعادة المياومات الى ما كانت عليه في وقت سابق من قبل وزارة الصحة في حال سفرهم لخارج المحافظة التي اوقفت مؤخرا من قبل الوزارة في اطار خطة التقشف وضبط النفقات التي شرعت بها الحكومة مؤخرا.


واعرب السائقون عن استيائهم جراء التجاهل المتعمد من قبل وزارة  الصحة العمل على تحقيق مطالبهم  رافضين في الوقت ذاته حالة المراوغة التي شرعت بها رغم انهم تقدموا أكثر من مرة بوضع مطالبهم على مكاتب مسئولي الوزارة ومدير معان الاسبق التي على ما يبدو باتت حبيسة الادراج الى اجل غير مسمى .


وبحسب مصدر طبي أكد  أن السائقين العاملين في المراكز الصحية في معان  تقدموا بعدد من المطالب  ، مشيرا إلى أن الوزارةَ تعكف حاليا على دراسة مطالب العاملين من خلال اللجان المختصة التي تم تشكيلها لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها النظر في مطالب المعتصمون  .


يشار الى ان سائقي مديرية صحة محافظة معان ومشاركة عدد من سائقي المراكز الصحية الشاملة والأولية التابعة لمديرية صحة معان في عدد من التجمعات المحيطة بالمحافظة دخلوا في اعتصام منذ ثلاثة عشر يوما بصورة متقطعة وبدأ بالتصعيد منذ مطلع الاسبوع الجاري بعد ان تيقنوا بان الوزارة  والادارة السابقة تتجاهل العمل على تلبية كافة مطالبهم .


وكان القائم بأعمال مدير مديرية صحة معان الدكتور على حيدر أكد في وقت سابق لـ "سرايا" في اتصال هاتفي بان سائقي المديرية تقدموا بمطالبهم في وقت سابق، مشيرا الى ان الاعتصام بدأ قبل ثلاثة عشر يوما بصورة متقطعة قبل ان يهددوا بتنفيذ اعتصام واضراب بشكل كامل منذ ستة ايام بصورة مستمرة  منذ مطلع الاسبوع الحالي امام مبنى المديرية، مبينا انه بصدد الالتقاء بالسائقين المضربين للوصول لصيغة توافقية من شأنها حل الامر بشكل تام .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.