• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس "شورى الإخوان" : المشاركة ممكنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-06-29
1133
رئيس

   اكدت جماعة الاخوان المسلمين أن المشاركة في الانتخابات ممكنة في حال تغير قانون الانتخابات وفق ما افادت على موقعها على شبكة الانترنت الخميس.

واكد رئيس مجلس شورى جماعة الاخوان المسلمين نواف عبيدات قبيل جلسة للمجلس الخميس خصصت لنقاش قانون الانتخابات ان الاتجاه العام يرفض القانون المقر في مجلسي النواب والأعيان ويدفع باتجاه المقاطعة إذا بقي الأمر على حاله. 

واوضح عبيدات ان جلسة الخميس خصصت لنقاش قانون الانتخابات و مجمل التطورات السياسية في الاردن . 

وشدد على ان الحركة لن تغلق الابواب امام المشاركة في حال تغير القانون ،اذ ان " المشاركة كانت دائما منهج الجماعة السياسي لكن ما جرى حتى الان لا يلبي اقل الطموحات الشعبية ". 

واضاف عبيدات ان المشاركة يحكمها حزمة بنود متعلقة بالاصلاح قانون الانتخاب احد اجزائها المهمة،مشيراً الى ان المطلوب اصلاحات شاملة في العديد من النواحي تعيد السلطة الى الشعب وتكفل ديمومة الاستقرار السياسي . . 

ولفت الى ان مجلس الشورى كان قد فوض المكتب التنفيذي للجماعة من اجل اجراء نقاشات واتصالات مع الحراكات والفعاليات الاصلاحية في الاردن للخروج بموقف جماعي موحد مما يجري ،وقال " نحن نعبر عن الموقف الشعبي العام ولا نتقدم على الناس ولا نتأخر عنهم" .

الى ذلك رحّب حزب جبهة العمل الإسلامي الخميس، بدعوة الملك لعقد دورة استثنائية لمجلس الأمة (النواب والأعيان) بداية الشهر المقبل لإجراء تعديل على قانون الإنتخابات، ووصفوها بـ'الخطوة الإيجابية' شريطة إعادة النظر بالنظام الانتخابي.

وقال رئيس حزب جبهة العمل الإسلامي حمزة منصور، لـ "يونايتد برس إنترناشونال" إن "توجيه الملك لإعادة النظر في قانون الإنتخابات خطوة إيجابية، شريطة أن يكون النظام الانتخابي بشقيه القائمة الوطنية النسبية والدوائر الانتخابية مفتوحاً للبحث، وأن يجري الحوار في ظل حكومة إنقاذ وطني يثق بها الشعب وبقدرتها على تجاوز الأزمة التي تعيشها البلاد".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.