• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المغرد الشهيرمجتهد:ورثة الأمير سلطان يختلفون حول ورثته التي تبلغ 816 مليار..فقط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-01
2464
المغرد الشهيرمجتهد:ورثة الأمير سلطان يختلفون حول ورثته التي تبلغ 816 مليار..فقط

 :فجر المغرد السعودي الشهير على تويتر (مجتهد) مفاجأة مدوية حين كشف أن ثروة ولي العهد السعودي السابق الأمير سلطان بن عبد العزيز بلغت 816 مليار دولار وهي محل خلاف بين ورثته من ابنائه وزوجاته.

ننقل لكم تغريدات (مجتهد) من حسابه الشخصي في تويتر وهو شخصية مثيرة للجدل حيث أنه ينقل أسرار القصور السعودية بدقة بالغة وكتبت عنه صحف أجنبية كثيرة ويبلغ متابعيه مئات الآلاف.
هذه تغريداته:
حدثتكم سابقا عن إرث سلطان النقدي قبل حصر العقار والآن تم حصر المتفق عليه من العقار وتأجل النظر فيما عليه خلاف أو مشاكل قضائية واليكم الأرقام
مجموع ما تم حصره (نقد وعقار وغيره) 816 مليار: نصيب كل واحد من الأبناء 28 مليار وكل واحدة من البنات 14 مليار وكل زوجة من الزوجتين 51 مليار
وهناك خلاف على عدة عقارات لكن اقوى خلاف هو على ورقة أخرجها خالد للورثة كتب فيها سلطان تمليك ام خالد وأبنائها لقصور التي أقامت فيها
يقول الورثة هذه وصية والشرع يقول (لا وصية لوارث) وخالد يقول هذه ليست وصية بل تمليك قبل وفاة سلطان، فما هو رأيكم أيها الشعب الحق مع من؟ :)

( الفايننشال تايمز): تغريدات مجتهد نسخة سعودية من ويكيليكس

سلطت صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية الضوء على نشاطات المغرد السعودي الشهير مجتهد والذي ينشر معلومات على موقع التواصل الاجتماعي ( تويتر) تتضمن بعض مايعتقد انها تجاوزات  يرتكبها بعض من افراد الأسرة الحاكمة في السعودية. وقالت الصحيفة في ثنايا تحقيق تحت عنوان ( تغريدات جريئة تأسر ألباب الطبقات المثقفة في السعودية) " لقد سمع كل مستخدم سعودي للإعلام الاجتماعي باسم مجتهد .. وإن كان لا أحد يعلم من هو وما هو شكله وأين يعيش إلا أن العديد من السعوديين يتوقون لمعرفة ذلك ". واضافت الصحيفة في التحقيق الذي ارفق معه صورة تظهر فيها امرأة سعودية منقبة وتحمل بيديها جهاز هاتف ( آي فون) " لقد دأب هذا المستخدم الجريء إلى أبعد الحدود على أسر ألباب السعوديين منذ نهاية العام الماضي عبر ما ينشره من ادعاءات بشأن فضائح فساد على أعلى المستويات".
ونقل المغرد السعودي "مجتهد" عن مصادره (يبدو انه على علم كامل بتحركات العائله الحاكمة ) في مكتب ولي العهد وزير الداخلية السعودي نايف بن عبد العزيز، بأن نايف سيغادر في رحلة طويلة خلال أيام قليلة إلى جنيف للعلاج، مبيناً ان مطاليب الاصلاح ستؤجل ايضاً لوقت طويل جداً، وقال "مجتهد" انه طلب منه إبلاغ من يقدمون معاريض الإصلاح انه لن يلتفت أحد لمطالبهم إلا إذا حجت البقر على قرونها.
 وقال "مجتهد" على حسابه في تويتر نقلاً عن المصادر التي ذكرها، ان مطاليب الاصلاح بالسعودية ستؤجل ايضاً لوقت طويل جداً بناءً على سفر ولي العهد للعلاج.

واضاف "مجتهد" "ان الرحلة لم تكن في برنامج نايف وكان يحاول تجنب السفر بسبب عودته من سفرة علاج قبل أقل من شهرين لكن الآلام في الظهر والمفاصل وصلت مستوى يعيق حركته فاضطر اضطرارا".

ومن المنتظر أن يغيب نايف طويلا في سفرته هناك لأن كل الاحتمالات تعني إطالة المدة سواء تقرر له عملية جراحية أو برنامجا خاصا دون الجراحة، حسب ما افاد به "مجتهد".

ونتيجة لسفر نايف -حسب مجتهد- فقد اضطر الملك السعودية هو الآخر لتأجيل سفرته للمغرب إلى ما بعد شهر رمضان بسبب طول المدة التي سيبقاها نايف في الخارج.

وذهبت الصحيفة البريطانية بالقول الى إن اهتمام السعوديين بمجتهد قد وصل إلى الحد الذي أثار غضب المؤسسة الدينية في السعودية وسخطها على موقع ( تويتر) نفسه بدليل الهجوم الذي شنه الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ مفتى عام المملكة على ( تويتر) والذي اتهم الموقع بإنه أصبح منصة لتبادل التهم ولترويج الأكاذيب التي يستخدمها البعض لمجرد نيل الشهرة. ونقلت الصحيفة عن عبد الخالق عبد الله الذي يعمل مدرسا في جامعة الإمارات واحد  متابعي مجتهد على ( تويتر) قوله " إن مجتهد نسخة سعودية من ويكيليكس".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

khaled03-07-2012

هؤلاء هم من يحكم الشعوب العربيه.
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.