• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حماس في ضيافة الاخوان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-01
1107
حماس في ضيافة الاخوان

 التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل عددا من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، خلال مأدبة عشاء أقامها أمس المراقب العام للجماعة الدكتور همام سعيد في منزله.

 

وبحسب مصادر إخوانية، فإن اللقاء تضمن تناول مختلف القضايا المستجدة السياسية على الساحة المحلية والعربية والفلسطينية.

وفيما رفض عدد من قيادات الإخوان الإفصاح عن تفاصيل ومضمون اللقاء،و نقلت مصادر معلومات تفيد بتناول مشعل لقضية مشاركة جماعة الإخوان في الانتخابات النيابية المقبلة، وموقفها من المشاركة أو المقاطعة.

وأشارت المصادر المقربة من القيادات الإخوانية، إلى أن بعض قيادات الحركة تمسكت بموقفها من مقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة، إلا في حال حدوث تعديل على الصوت الواحد فيما يتعلق بالدائرة الانتخابية، لافتة إلى احتمال تغيير موقفها لجهة المشاركة وتجاوز الصوت الواحد، بعيدا عن التعديلات التي قد تطرأ على القائمة الوطنية التي تضم 17 مقعدا.

وكانت الحركة الإسلامية قد لوحت بمقاطعة الانتخابات النيابية المقبلة على ضوء الصيغة الحالية من القانون، معبرة عن رفضها إياه رفضا قاطعا، وواصفة إياه بقانون أعاد إنتاج الصوت الواحد المجزوء.

والتقت القيادات الإخوانية مشعل الجمعة خلال تشييع القيادي في حماس كمال غناجة الذي قتل في دمشق الأربعاء.

ومن المتوقع أن تجرى لقاءات أخرى بين الطرفين خلال الأيام المقبلة، فيما أوصت حركة حماس إخوان الأردن العام 2010 بالمشاركة في الانتخابات النيابية، إلا أن الأخيرة قررت مقاطعتها.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.