• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعفاءات حكومية لجميع التجار والصناعيين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-02
1118
اعفاءات حكومية لجميع التجار والصناعيين

 اصدر مجلس الوزراء قرارا يقضي بإعفاء الاشخاص البالغين حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات ممن لم يقوموا حتى الآن بالتسجيل في الضريبة العامة على المبيعات من الغرامات المترتبة عليهم شريطة تسجيلهم ضمن شبكة مكلفي الضريبة بأثر رجعي ودفع أصل الضريبة المستحقة عليهم.

ووجهت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدعوة الى جميع التجار والصناعيين ومؤدي الخدمات ممن بلغوا حد التسجيل في شبكة مكلفي الضريبة العامة على المبيعات ولم يقوموا سابقا بالتسجيل في الشبكة إلى ضرورة اغتنام صدور قرار مجلس الوزراء بالإعفاء من الغرامات والمبادرة إلى مراجعة مديريات ضريبة الدخل والمبيعات في اقرب وقت ممكن للتسجيل بأثر رجعي.

وأوضحت مصادر الدائرة أن قرار مجلس الوزراء سيبقى ساري المفعول حتى نهاية العام الحالي بعد نشر القرار في الجريد الرسمية يوم الاحد.

ويذكر أن حد التسجيل في الضريبة العامة على المبيعات يبلغ 75 الفا للتاجر و 50 الفا للصناعي و30 الفا لمؤدي الخدمات ما يعني ان اي شخص يبلغ حد التسجيل خلال 12 شهرا متتاليا او اي وقت منها يصبح ملزما بالتسجيل في شبكة ضريبة المبيعات.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.