• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

10 ملايين دولار قدمت للاجئين السوريين بالاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
1026
10 ملايين دولار قدمت للاجئين السوريين بالاردن

 قال رئيس جمعية الكتاب والسنة زايد حماد، إن كلفة المساعدات النقدية والعينية التي وزعت على 50 ألف لاجئ سوري في الاردن بلغت عشرة ملايين دولار .

واوضح حماد ان الجمعية بالتنسيق مع الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وزعت كافة المتطلبات والمستلزمات التي يحتاجها السوريون الفارون من بلدهم على خلفية الاحداث الجارية في سوريا منذ 15 اذار العام الماضي.

وبين ان عمل مؤسسات المجتمع المدني تجاه اللاجئين ينطلق من مفهوم التكافل العربي والاسلامي للتخفيف من الانعكاسات السلبية الناجمة عن مغادرتهم مناطقهم في سوريا.

ودعا بحسب وكالة الأنباء الأردنية حماد الى تضافر جهود كافة مؤسسات المجتمع المدني بالتعاون مع الهيئة ليصار الى ايجاد قاعدة بيانات للاجئين في كافة محافظات المملكة كيلا تتكرر الاعانات للأسرة الواحدة ليصار الى توزيعها على كافة اللاجئين بعدالة.

ولفت الى ان عدد اللاجئين الذين تقدم لهم المساعدات من خلال الجمعية تضاعف خلال الشهر الماضي لافتا الى انه كان يتم تقديم مساعدات الى 35 الف لاجئ فيما وصل حاليا الى 50 الفا .

وقال ان الجمعية بالتعاون مع المؤسسات الدولية استحدثت مركزين طبيين في منطقتي الرمثا والمفرق فيما سيتم تجهيز مركز آخر في عمان مشيرا الى ان الكلفة الاجمالية لتشغيل تلك المراكز تصل الى (60) الف دينار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.