• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وصول شحنات أغنام لطرحها في الاسواق قبيل رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
1062
وصول شحنات أغنام لطرحها في الاسواق قبيل رمضان

 وصلت إلى المملكة أمس شحنات أغنام حية تم استيرادها من عدة مناشئ، تزامنا مع تجهيز نحو 180 ألف رأس من الأغنام البلدية الحية لطرحها في الأسواق قبيل حلول شهر رمضان المبارك، بحسب مدير مديرية البيطرة في وزارة الزراعة منذر الرفاعي.

 

وبين الرفاعي، في تصريح صحفي أمس، أن إرساليات من اللحوم الحية والمبردة والمجمدة ستصل إلى المملكة في غضون الأيام القليلة المقبلة من بلغاريا ورومانيا والسودان ولبنان ونيوزيلاندا والبرازيل والأرجنتين.

وأوضح أنه سيتم استحداث مناشئ جديدة للاستيراد منها بعد ثبوت خلوها من أي أمراض في قطاع الثروة الحيوانية هناك، مشيراً إلى أن الوزارة تمنح رخص الاستيراد لأي جهة أو شخص يتقدم لها. وتوقع الرفاعي أن تشهد أسعار اللحوم استقرارا خلال الشهر الفضيل، المتوقع في العشرين من الشهر الحالي، نظرا لتوفر الكميات بصورة كبيرة، ما يلقي بظلاله على الأسعار لتكون في متناول جميع شرائح المجتمع.

وبين أن أسعار اللحوم المستوردة "سوداني، بلغاري، وأسترالي"، ستتراوح ما بين 4 و6 دنانير للكيلو الواحد خلال شهر رمضان.

إلى ذلك، واصلت أسعار اللحوم البلدية ارتفاعها في مراكز بيع اللحوم في العاصمة، إذ تراوح سعر الكيلو غرام الواحد ما بين 12 و13 دينارا، رغم انخفاض الطلب عليها في الآونة الأخيرة.

يذكر أن استهلاك الأردنيين من اللحوم البلدية يبلغ قرابة 16 ألف طن سنويا، و36 ألف طن من اللحوم المستوردة الطازجة، و20 ألف طن من اللحوم المستوردة المجمدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

راعي05-07-2012

كل كل زين ماعدا لبنان لئن مهرب من سوريا ويصدر الى الخليج على انو ارداردني وهذا دمار الى المزارع الاردني
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.