• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

خلافات حادة في البيت الإخواني تحت عنوان المشاركة في الإنتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-05
1594
خلافات حادة في البيت الإخواني تحت عنوان المشاركة في الإنتخابات

 كل المؤشرات الصادرة عن الحركة الإسلامية تفيد بأن الإتجاه نحو مقاطعة الإنتخابات المقبلة هو الخيار الأرجح بعد تحديد سقف تعديل قانون الإنتخاب في مسالة القائمة النسبية 

.

اللافت أن الحركة الإسلامية لم تحدد موقفها بعد لكن مصادر عين نيوز تؤكد بأن خلافات حادة داخل الأطر القيادية للحركة فرضت نفسها عمليا على إيقاع الحوار الذاتي تحت عنوان القانون والإنتخابات المقبلة .

الجناح الذي ضغط للمشاركة في إنتخابات 2007 وهو جناح المعتدلين والحمائم لا يكتفي باتخاذ موقف متشدد ضد المشاركة لكنه يسعى إلى تشكيل تيار جبهوي عريق يعمل على المقاطعة .

المتحمسون أكثر للمقاطعة هنا بينهم الشيخ سالم الفلاحات والدكتور ارحيل الغرايبة أما صقور الإخوان المسلمون فلا زالوا يعتمدون سياسة تأجيل استحقاق قرار إلى أن تحسم نتائج اتصالات بينية تجري حاليا مع عدة أطراف .

والوضع الداخلي يشير إلى أن دعاة المشاركة في الإنتخابات لا يوجد بين أيديهم أوراق قوية ورابحة يدعمون فيها موقفهم فيما يبدو المعتدلون منسجمون مع موقف الحراك الشعبي وقواه الأساسية في مقاطعة الإنتخابات .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الشعب لن يشارك05-07-2012

افهموها بقى
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.