• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا خطر على المملكة من «القاعدة» القادمة من سورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-09
1149
لا خطر على المملكة من «القاعدة» القادمة من سورية

 قلل مسؤول امني رفيع المستوى من قلق المملكة من تغيير تنظيم القاعدة لطريقها من دمشق نحو عمان بعد انهاء عملها في سورية .

 

وأكد بان الاردن آمن ولا يرى خطرا داهما عليه من القاعدة التي تتحدث بعض التقارير الاعلامية عن تغيير طريقها نحو الاراضي السورية قادمة من العراق، واصفا تلك التقارير "بالشماعة".

 

 

إلى ذلك بلغ عدد السوريين الذين دخلوا اراضي المملكة 130 الف سوري منهم (28،250 ) الف لاجئ مسجل لدى المفوضية العليا للامم المتحدة لشؤون اللاجئين وذلك بحسب مصادر حدوديه مطلعة.

 

 

من ناحية ثانية قدرت جهات رسمية اردنية كلفة اللاجئين على البنية التحتية بـ 400 مليون دولار سنويا من خلال تكلفة الفرد الشخص الواحد 3500 دولار سنويا في حين تقدر الامم المتحدة رسميا تكلفة اللاجئ بـ الفي دولار سنويا وبواقع اجمالي يصل الى 250 مليون دولار سنويا.

 

 

 

وكانت اللجنة التوجيهية الاردنية لشؤون اللاجئين بان الامم المتحدة لشؤون اللاجئين انتقدت بطء الاستجابة الدولية لنداء تمويل بقيمة 84 مليون دولار أمريكي كمساعدات للاجئين السوريين في الأردن ودول الجوار الاخرى

 

 

وقالت :ان المنظمة تقول بان حصلت على تمويل يقدر بـ15،6 مليون دولار من اصل 84 مليون دولار وبنسبة 20 % من 8 منظمات من اصل 34 منظمة دولية تنوي مساعدة الدول التي تستضيف لاجئين سوريين هي الاردن وتركيا ولبنان.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.