• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الوريكات يطلب من "أمن البشير" التشديد على "مواطني المشارط"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-09
1291
الوريكات يطلب من

  وجه وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف الوريكات انتقاداً لاذعاً لشركات الامن والحماية والخدمات الفندقية في مستشفى البشير، محملا اياها مسؤولية بعض التجاوزات التي تحصل داخل المرفق الصحي، واصفا اياها بـ"دون المستوى".

وبين الوريكات ظهر الاثنين خلال جولة رافقها فيها عدد من الصحفيين داخل مستشفى البشير ان شركة الامن في المستشفى ضعيفة، وسيتم طرح عطاءات جديدة لشركات الامن والخدمات الفندقية قريباً. 

واشار الوريكات ان قسم الطوارىء الجديد في المستشفى سيفصل المريض عن المرافق لتقليل الاحتكاك مع الاطباء والاعتداءات عليهم، وطالب الوريكات الامن تشديد الرقابة على مواطني" المشارط" – على حد وصفه - الذين يقومون بالاعتداء على الكوادر الطبية على اساس القوة.

وفي رده سؤال حول الحد الادنى لاجور العاملين في شركات الخدمات بمؤسسات وزاراة الصحة، اوضح الوريكات ان الوزارة رصدت 7ر3 مليون دينارا فرق الأجور بين الرواتب التي يتقاضاها عمال شركات الأمن والخدمات المتعاقد معها حاليا، اذ يبلغ عدد العاملين اكثر من 6000 عاملا وبين الحد الأدنى للأجور المحدد من قبل الحكومة والمقرر منحه للعاملين من الأردنيين في الادارة الذاتية للخدمات التي تتبع الوزارة. 

وبين ان الوزارة هي من ستقوم بدفع فرق للعاملين بشكل مباشر دون اعطائها لشركات الخدمات، واضاف انها ستقوم بدفع المبالغ بعد ان تستوفي الوزارة حقها من الشركات، وقال" ان مصلحة العامل مع الوزارة ستكون مضمونة."

واوعز الوريكات بتقديم اللازم للطفلة تولين احمد التي تعاني من شلل في الدماغ، وتأمين غذاء خاص لها ويبلغ تكلفته 100 دينار شهرياً، اذ ان الوزارة لا تتكفل به خارج المستشفى.

وشملت الجولة الصحفية أقسام الاطفال والخداج الذي يحتوي على 81 حاضنة ويعتبر اضخم قسم للخداج في المملكة، بالاضافة الى اقسام النسائية والتوليد والإسعاف والطوارئ والعناية الحثيثة في المستشفى واستمع الى مدراء الاختصاص فيها ورؤساء الأقسام والمرضى والمراجعين ومرافقيهم. 

وانجز مستشفى البشير مرحلتين في تطويره وتنتهي المرحلة الثالثة قريبا بتكلفة إنشائية للمراحل الثلاث تبلغ زهاء 73 مليون دينارا.

شملت المرحلتين الأولى والثانية اللتان تم تنفيذهما خلال السنوات الثلاث الماضية بكلفة 23 مليون دينار مبنى النسائية والتوليد والاطفال بسعة 340 سرير والمختبرات ومدرج المؤتمرات ومبنى الخدمات والسجل الطبي والمستودعات ومواقف للسيارات .

تشمل المرحلة الثالثة بتكلفة 50 مليون دينار وهي قيد الاستلام مبنى الباطني والجراحة ويشمل أقسام الباطنية والجراحة والأشعة وغرف العمليات والصيدلية وقسم التأهيل والعلاج الطبيعي والعناية المركزة والعناية القلبية بسعة 465 سريراً .

وتنفذ الوزارة حاليا مشروع تطوير قسم الإسعاف والطوارئ وبلغت نسبة الانجاز 95% ويتوقع الانتهاء من هذا المشروع خلال أسبوعين .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

و عدم كفاية الكادر09-07-2012

و عدم كفاية الكادر الطبي و اطباء الاختصاص بعد كل هذا التعب و الصرف، الرجاء من معالي وزير الصحة اعادة النظر بمعادلة شهادات الاختصاص من الخارج و الاعتراف بها و شكرا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.