• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

131 ألف طن مواد غذائية على موائد الأردنيين في رمضان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
899
131 ألف طن مواد غذائية على موائد الأردنيين في رمضان

 اكدت الجهات الرسمية وغير الرسمية العاملة في قطاع المواد الغذائية، ان شهر رمضان المقبل سيمر من دون ارتفاعات مفاجئة لاسعار السلع؛ حيث يتوافر اكثر من 131 الف طن مواد غذائية كمخزون للشهر الفضيل.

 

وبينت كل من وزارة الصناعة والتجارة ونقابة تجار المواد الغذائية والمؤسسة الاستهلاكية المدنية، انه يتوافر في السوق المحلية مخزون كاف من السلع والمواد يغطي احتياجات الفترة المقبلة باسعار مستقرة.

ودعت الوزارة والنقابة إلى ضرورة عدم التهافت على السلع والمواد، خاصة انها ستكون متوافرة طيلة الشهر الفضيل باسعار مستقرة.

وكشفت الوزارة عن خطة رقابية شاملة، تهدف الى التأكد من توافر كميات مناسبة من السلع باسعار عادلة، مشيرة انها ستقوم باصدار نشرة اسعار استرشادية يومية.

من جانبه كشف نقيب تجار المواد الغذائية سامر جوابرة انه تم استيراد اكثر من 350 الف رأس من المواشي حية من 3 مناشئ: استرالي، جورجي، روماني، وذلك بهدف ايجاد توازن في السوق مع أسعار اللحوم الطازجة، بينما تدخل السوق الاردنية طائرة لحوم طازجة ومبردة شبه يوميا تحتوي 10-15 طن لحوم، اما اللحوم والدواجن المجمدة، فيتوافر منها حوالي 15 الف طن في السوق.

وبما يتعلق بمخزون السكر والارز، يوجد حوالي 30 الف طن ارز بمختلف انواعه، ويتوفر 30 الف طن سكر، و10 الاف طن حبوب مختلفة، و5 الاف طن حليب، و8 الاف طن تمور مستوردة، و15 الف طن معلبات مشكلة، و8 الاف طن اجبان، و10 الاف طن زيوت مستوردة ومحلية .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.