• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

47 % من اطفال دور الرعاية مجهولو الأب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
1049
47 % من اطفال دور الرعاية مجهولو الأب

 أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أنها تبذل اقصى طاقاتها لخدمة الأيتام وتوفير متطلباتهم وفقا لفلسفتها الرئيسة، وأنها لا تدخر جهدا في الوقوف على احتياجاتهم المستمرة.

وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة الدكتور فواز الرطروط في تصريح صحافي اليوم إن 48ر22 بالمائة من المنتفعين في دور رعاية الأطفال الإيوائية هم من الايتام، وفئة المفككين اسريا 7ر30 بالمائة ، في حين بلغت نسبة فئة معروفي الأمهات مجهولي الآباء 86ر46 بالمائة.

وأشار إلى أن عدد الأطفال المتواجدين في 32 مركزا بلغ 850 طفلا من اصل طاقة استيعابية تتجاوز 1459 طفلا بنسبة إشغال بلغت 56 بالمائة، موضحا ان انخفاض نسبة الاشغال يؤشر الى عدم تنامي الطلب على خدمات المراكز وبالتالي عدم الحاجة لترخيص مراكز ودور جديدة.

وتم إحالة 141 خريجا من خريجي دور الرعاية إلى الدفاع المدني والأمن العام والشركات الخاصة بحسب الرطروط ، فضلا عن توظيف مجموعة منهم في وزارة التنمية الاجتماعية.

ولفت الى أن عدد خريجي دور الرعاية الذين استفادوا من مشروع المساكن بلغ ثمانية عشر خريجا وفقا لأسس ومعايير خاصة فضلا عن تقديم الوزارة لمبلغ 250 ألف دينار سنويا لصندوق الأمان لمستقبل الأيتام بهدف تأهيل هذه الفئة بعد تجاوزهم عمر 18 عاما.

واوضح أن دراسة مسحية لفئات الايتام أشارت إلى ان حوالي 3ر72 الف طفل يتيم فقد أحد والديه أو كليهما يعيشون في إطار أسرهم القرابية، مؤكدا ان عدد الفقراء منهم يتجاوز 5ر28 الف يتيم جميعهم مشمولون بخدمات صندوق المعونة الوطنية.

وقال الرطروط إن سجلات الوزارة بينت أنها قدمت مبلغ 100 ألف دينار لخريجي دور الرعاية لغايات الزواج فضلا عن تأمينهم بالأثاث ومستلزمات الحفلات وغيرها.

كما قامت الوزارة بتأمين شقتين لسكن الفتيات اليافعات بعد عمر 18 عاما ويسكنه الآن عدد من الفتيات اللاتي يستكملن دراستهن الجامعية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.