• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

سقوط الطائرة التركيه تفشل حظرا شارك فيه الاردن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-10
1447
سقوط الطائرة التركيه تفشل حظرا شارك فيه الاردن

 اتهمت قيادات عسكرية سورية الأردن بالانخراط في قوة جوية متعددة الجنسيات تم تشكيلها لفرض حظر طيران فوق الأجواء السورية.

 

 

ونقلت صحيفة "الديار" اللبنانية المقربة من النظام السوري عن قيادات عسكرية لم تسمها بأن إسقاط نظام بشار الاسد لطائرة تركية من طراز RF4-E في شرق البحر المتوسط في 22 حزيران الماضي، أوقف العمل في تطبيق حظر الطيران فوق المجال الجوي السوري في مهده.

 

واشارت الى أنه جرى بالفعل تشكيل القوة الجوية المتعددة الجنسيات لفرض حظر الطيران فوق الأجواء السورية، لا بل إنها شاركت لمدة ثمانية أيام في مناورات جوية جرت تحت اسم "نسر الأناضول 2012 Anatolian Eagle "، اعتباراً من تاريخ 11 حزيران ولغاية 22 حزيران، أي في يوم إسقاط المقاتلة التركية.

 

وبحسب تلك المصادر فقد أنشأت الدول المزمع مشاركتها في فرض الحظر الجوي فوق سورية قوة جوية مؤلفة من 120 طائرة مقاتلة، شاركت في مناورات "نسر الأناضول 2012"، ومنها90 مقاتلة جوية تابعة لكل من الأردن والإمارات والسعودية وامريكا وإيطاليا والباكستان والحلف الأطلسي، فيما شاركت تركيا بـ30 طائرة.

 

 

من جانبها قالت مصادر عسكرية روسية أن الجزء الأكبر من هذه القوة الجوية سوف يظل مرابطاً في تركيا، في حال اتخذ الحلف الأطلسي قراراً بفرض حظر فوق المجال الجوي السوري، وستنتشر القوات الجوية في قاعدة "انجيرليك" التركية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.