• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حديث عن صفقة أخرى أطاحت به.. كبه اشترى أسهم كبار المساهمين بضعف سعر السوق

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-27
1489
حديث عن صفقة أخرى أطاحت به.. كبه اشترى أسهم كبار المساهمين بضعف سعر السوق

أوضحت مصادر اقتصادية عن تفاصيل صفقة أخرى ربما تكون أيضا وراء إقصاء رجل الأعمال العراقي "حسـن كبّـه" عن موقعه كرئيس لمجلس إدارة "كابيتال بنك" مؤخرا.

فقد أفادت تلك المصادر بأن المستثمر العراقي حسن كبه وعندما كان سعر سهم بنك "كابيتال" في السوق المالي دينارا و40  قرشا قام بشراء أسهم كبار المساهمين في البنك بسعر يعادل ضعف سعر السوق، حيث وصل السعر إلى دينارين و70 قرشا، ودفع لهم كبه ربع الثمن من قرض حصل عليه من 3 بنوك محلية والباقي لا زال ذمة.

أحد أعضاء مجلس إدارة البنك المركزي كان من بين المساهمين الكبار الذين باعوا أسهمهم ومقاعدهم في "كابيتال بنك" إلى حسن كبه بسعر يعادل ضعف سعر السوق، ووفقا لمصادر مطلعة فإن العضو ليست لديه نية الاستقالة من مجلس إدارة البنك المركزي.

وعلى صعيد متصل فقد أمهل عدد من المالكين السابقين لبنك كابيتال ممن باعوا أسهمهم، المستثمر حسن كبه فرصة أخيرة تمتد من نهاية الشهر الجاري إلى عدة أيام في شهر آب القادم، للوفاء بالتزاماته المالية تجاههم وإتمام الصفقة المتبقية التي تبلغ قيمتها 43 مليون دينار.

وأكد مصدر قانوني أن اتفاقية الصفقة تمنح بائعي الأسهم حق العودة إلى البنك مع حصصهم كاملة في الوقت الذي يخسر فيه كبة نسبة ألـ 25% التي دفعها من قيمة الصفقة الكلية، وذلك في حالة عدم وفاء الأخير بالتزاماته المالية تجاه بائعي الأسهم من المالكين السابقين.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.