• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتائب "أبو الريش": ما كشفه القدومي نقطة في بحر "خيانة عباس ودحلان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-27
1548
كتائب "أبو الريش": ما كشفه القدومي نقطة في بحر "خيانة عباس ودحلان

فلسطين المحتلة: أكدت "كتائب الشهيد أحمد أبو الريش - سيف الإسلام" التابعة لـ"فتح" أن ما كشفه فاروق القدومي في تصريحاته الأخيرة يعدُّ نقطةً في بحر "خيانة محمود عباس ودحلان"، مطالبة بمحاكمتهما قضائيًّا.
 
وقال أمين الهسي القائد العام للكتائب في بيانٍ له السبت بثه الموقع الالكتروني للحركة : "لم يفاجأ الجميع بما قاله الأخ فاروق القدومي أمين سر حركة "فتح" في فضحه المؤامرة الكبرى في تاريخ القيادة الفتحاوية، والتي وضع خلالها النقاط على الحروف، وأعاد إلى الذاكرة الفتحاوية ما مضى، وما حاول البعض أن يُنهيَه بستار الإدارتين الأمريكية والصهيونية".
 
وأضاف: "لقد حاول الكثير من المرتزقة داخل الصف الفتحاوي أن يصنعوا من صمتهم وتخاذلهم غطاءً للجريمة العباسية الدحلانية، والتي أدَّت إلى استشهاد القائد والمعلم ياسر عرفات بأيديهم، بعد أن وضعوا له السم في وضح النهار"، مردفًا: "لقد كشف الأعداء قبل الأصدقاء فعلتهم؛ لتضيف هذه الحادثة الكبيرة وصمة عار جديدة في سجلهم الأسود الملطخ بدماء المجاهدين؛ وأولهم أبناء "كتائب شهداء الأقصى" ومطارَدو حركة "فتح"؛ فكم عانينا من هذه الشرذمة عندما كانت حاكمة لغزة!".
 
وأكد الهسي صحة ما كشفه فاروق القدومي من تورُّط كلٍّ من عباس ودحلان في اغتيال القائد ياسر عرفات، قائلاً: "نعلم أن هذه الوثائق سليمة ورسمية، ولا يُنكرها إلا المنتفعون من أسياد المقاطعة".
 
وأعلن دعمه للقدومي، والوقوف بجانبه، وشدد على أن "مؤتمر "فتح" المقرر عقده في بيت لحم لا يمثل الرأي الأغلب للحركة، وإنما يقتصر على شخصياتٍ لا علاقة لها بـ"فتح" حقيقة".
 
وطالب بعدم مشاركة "القاتل محمد دحلان المسؤول عن قتل أبنائنا وتوريطهم في معركة خاسرة في قطاع غزة، بينما كان هو وأولاده يستجمون في مسابح أجنبية، وينعمون بأموال الشعب والحركة"، مردفًا أن مشاركة دحلان والملتفين حوله في مؤتمر "فتح" خيانةٌ جديدةٌ لدماء الشهيد القائد ياسر عرفات.
 
ودعا الهسيُّ القدومي بصفته أمين سر حركة "فتح" إلى "تشكيل محكمة ثورية لمحاكمة الخائن محمد دحلان على قتله الشهيد القائد ياسر عرفات، ومطالبة محمود عباس بترك حركة "فتح" وشأنها".
 
وطالب الأمين العام لـ"كتائب الشهيد أحمد أبو الريش – سيف الإسلام" الشرفاءَ في حركة "فتح" إلى الالتفاف حول خيار المقاومة، ونبذ الخونة والساقطين في الحركة.
 
ودعا إلى الأخذ بزمام المبادرة والدعوة إلى حوار جديٍّ وأخويٍّ مع "حماس" وكافة الفصائل الفلسطينية، وشدد بقوله: "من الواجب أن نعترف بأننا لسنا وحدنا على الساحة الفلسطينية، ويجب أن نحترم الجميع".

"قنبلة" القدومي

وكان القدومي قال في مؤتمر صحفي بالأردن إن عرفات أودع لديه قبل وفاته محضرا لاجتماع سري جمع عباس ودحلان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق أرييل شارون وضباط من الاستخبارات الأميركية، وتم التخطيط فيه لاغتيال عرفات وقيادات أخرى من فصائل المقاومة الفلسطينية.

وجاء في ذلك المحضر أن شارون قال لعباس ودحلان إنه يجب العمل على قتل كل القادة العسكريين والسياسيين لحركة حماس وحركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة فتح.

وأكد القدومي أن كل المعلومات الواردة في الوثيقة صحيحة، وأنه لم يتهم أحدا بالتورط في اغتيال عرفات بل اكتفى بعرض الوثيقة المذكورة، ودعا من يشك في صحة تلك المعلومات إلى أن يثبت عكس مضمون الوثيقة.

وأضاف أنه حصل على الوثيقة في عام 2004، وتبين له لاحقا من خلال تصرفات الرئيس الفلسطيني محمود عباس والمسؤول السابق في الأمن الوقائي محمد دحلان أن مضمون الوثيقة صحيح.

وأشار القدومي إلى أنه كان يعتزم طرح الوثيقة خلال المؤتمر العام لحركة فتح في حال انعقاده في الخارج، لكنه اضطر إلى الكشف عنها عن طريق وسائل الإعلام عندما قرر عباس "بشكل انفرادي" عقد المؤتمر في الضفة الغربية في ظل الاحتلال الإسرائيلي.

وبشأن تكذيب اللجنة المركزية لما جاء في تلك الوثيقة من خلال بيان صحفي، قال القدومي إن ذلك البيان كاذب ومضلل لأن معظم أعضاء اللجنة المركزية يوجدون في الخارج.

وحسب القدومي فإن مضمون الوثيقة لا يهم حركة فتح وحدها بل كافة قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية، مشيرا إلى أن بعض قياداتها طالهم الاغتيال في وقت لاحق كما تم التخطيط له حسب ما جاء في الوثيقة.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.