• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأمانة : إعفاء من الغرامات على ضريبة المسقفات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-11
1219
الأمانة : إعفاء من الغرامات على ضريبة المسقفات

  دعت أمانة عمان المواطنين المكلفين للاستفادة من فترة الإعفاء من الغرامات المترتبة على ضريبة الأبنية والأراضي "المسقفات" والمعارف المتحققة على عقاراتهم منذ سنوات سابقة والتي تسستمر حتى نهاية العام الجاري.

وقال مدير دائرة التحصيل في أمانة عمان أحمد العموش أن رئاسة الوزراء وافقت على إعفاء المكلفين من الغرامات المترتبة عليهم منذ سنوات بهدف التخفيف على المواطنين ورفع نسبة التحصيل للأمانة.

وبين بأن المكلف سيحصل على إعفاء  كامل للغرامات اذا تم دفع أصل المطالبة خلال شهري تموز وآب من العام الجاري، ويحصل المكلف على إعفاء "80 %" إذا تم  دفع أصل المطالبة خلال شهر أيلول فيما سيحصل من يدفع أصل المطالبة خلال شهر تشرين أول على "60 %" لتنخفض إلى "40 %" في  حال تم الدفع خلال شهر تشرين الثاني، لتصل في أدنى مستوياتها إلى "20 %" إذا تم الدفع خلال الشهر الآخير  من العام الحالي.

وأضاف العموش بأن قيمة الغرامات المترتبة على المواطنين تبلغ حوالي 22 مليون ونصف المليون دينار فيما بلغت قيمة ضريبة "المسقفات المتراكمة على المواطنين خلال السنوات السابقة حوالي 114 مليون و400 ألف دينار، مشيرا إلى أن الامانة قامت بحملة إعلانية لتشجيع المواطنين على التسديد من خلال نشر إعلانات في الصحف اليومية وتخصيص ما مجموعه "100" ألف رسالة قصيرة سيتم إرسالها عبر الشبكات الخلوية خلال فترة الإعفاء تستهدف أصحاب العقار داخل حدود امانة عمان.

ودعى المواطنين للمبادرة بتسديد ما عليهم وذلك بمراجعة مراكز المالية التالية: وسط عمان، شمال عمان، غرب عمان، جنوب عمان، مرج الحمام، مركز تخمين ناعور، مركز تخمين الجيزة، ومناطق أمانة عمان الكبرى، بالإضافة الى قسم التحصيل في  راس العين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.