• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قوى سياسية وعشائرية ونقابية تعلن مقاطعتها للانتخابات

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-11
1139
قوى سياسية وعشائرية ونقابية تعلن مقاطعتها للانتخابات

  عقدت جماعة الاخوان المسلمين اجتماعا ضم كافة الحراكات الشعبية بهدف التوصل الى موقف موحد من الانتخابات النيابية المرتقبة.


وقال المراقب العام السابق لجماعة الاخوان المسلمين، سالم الفلاحات، في كلمته التي استهل بها الاجتماع انه بعد توفير الحماية القانونية والاجتماعية للفاسدين، وتفريغ العملية الإصلاحية على ضآلتها من محتواها، لا بد من تعاون الجميع للوصول إلى الهدف المنشود، مشيراً إلى أن 'تشخيص المرض ليس مشروعنا اليوم، ولكن الوصول إلى موقف واضح من الانتخابات النيابية'. 
وأضاف: 'قانون الانتخاب واحد من الحلقات المزعجة ولكنه ليس نهاية المطاف'.
وتابع: 'بعض الهيئات والتجمعات والأحزاب أعلنت موقفها من الانتخابات لكن الحركة الاسلامية لم تعلن موقفها بعد انتظاراً لموقف المجتمعين اليوم'.

ومن جانبه اعلن رئيس مجلس الشورى في حزب جبهة العمل الاسلامي، المهندس علي ابو السكر، مقاطعته للانتخابات النيابية المقبلة كموقف شخصي.

وقال: 'ان المسألة لا تقف عند قانون الانتخاب الذي يريد البعض تزوير إرادة الأردنيين من خلاله، فإرادة الاردنيين مزورة من خلال استفراد الأجهزة بالقرار السياسي'.

وأكد ضرورة إنجاز تعديلات دستورية 'تمكن الاردنيين من انتخاب مجلس نيابي حقيقي وليس مجرد اداة لقوى الشد العكسي'، على حد وصفه.

ونوه إلى ان الحركة الإسلامية اتخذت موقفا بمقاطعة الانتخابات، لكنها اجلت البت في هذا القرار الى حين التشاور مع الحراكات الشعبية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.