• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حديث عن الحجز التحفظي على أموال"بنية" بعد استفسار القضاء عن أرصدته

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-07-27
1908
حديث عن الحجز التحفظي على أموال"بنية" بعد استفسار القضاء عن أرصدته

دار الحديث قانونيا حول صدور قرار قضائي يقضي بوضع إشارة الحجـز التحفـظي على أموال المستثمر العراقي "سعد سعدون محمود بنية"، وذلك بعد استعلام القضاء عن أرصدته في أحد البنوك.

وقامت محكمة بداية شمال عمان الأحد بالإستعلام عن أرصدة "بنية" بالدينار الأردني وأية عملات أخرى بموجب مذكرة وجهتها إلى أحد البنوك العاملة في المملكة، من خلال وزارة العدل في كتاب رسمي رقم (4438).

ويرى قانونيين بأن هذا الإجراء القضائي لا بد وأن يكون مقترنا بقرار قضائي يطلب إلقاء "الحجز التحفظي" على أموال أي شخص؛ وذلك كون طلب الكشف عن حسابات العملاء من قبل البنوك مخالف لأحكام قانون البنوك الذي يضمن سرية الأرصدة والحسابات.


يذكر أن هيئة الأوراق المالية قررت مؤخرا إيقاف "سعد بنية ونصر عبد الغني وسامر الشواورة" من التعامل بأهم البنوك وأسهم الشركات المساهمة العامة ذات الملكية المؤثرة في البنوك المحلية، بعد سعيهم السيطرة على أحد البنوك المحلية من خلال هذه الشركات.
 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ESMAEIL ABU QADOUM 077473947012-08-2009

والله انهم اناس لا يوجد عندهمخ الحد الادنى من الاخلاق او القيم الحق مش عليك يا بنية - يا سودة الحق على الشواورة ابن البلد الي بتامر معك عشان تخرب بيت ولاد البلد

بس مش مشكلة ياشواورة عمر ما واحد عاش خاين الا يموت كافر يا خلي بنية ينفعك
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.