• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأجهزة الأمنية الأردنية تحقق مع سعوديين وتسحب جوازات سفرهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-13
1129
الأجهزة الأمنية الأردنية تحقق مع سعوديين وتسحب جوازات سفرهم

 :ذكر تقرير إخباري الجمعة، إن الأجهزة الأمنية الأردنية حققت مع مواطنين سعوديين في المنافذ الحدودية بعد أن سحبت جوازات سفرهم بغية التحقق من نياتهم.

 وقالت صحيفة الشرق اليومية السعودية في عددها الصادر اليوم ، إن الأجهزة الأمنية حققت مع عدد من السعوديين بغية التأكد من نياتهم إذا ما كانوا يرغبون عبور الأردن إلى سوريا.

 وأضافت الصحيفة أن الأجهزة الأمنية تقوم بتوجيههم إلى مغادرة الأراضي الأردنية خلال 24 ساعة.

 واستبعد الناطق باسم الأمن العام المقدم محمد الخطيب لـ"الشرق"، حدوث هذه الإجراءات، مؤكداً أن السعوديين في العادة يدخلون الأردن مع عائلاتهم، ومشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية لا تطلب من الزائرين السعوديين مراجعتها، وينطبق ذلك على الخليجيين عموماً.

 رئيس شؤون الرعايا في السفارة السعودية بالأردن الدكتور علي العباد، أكد أن جميع من سُحبت جوازاتهم من جانب الحدود الأردنية اختاروا العودة للسعودية، فيما قام آخرون بمراجعة السفارة السعودية، مؤكداً أن سبب تلك الإجراءات هو فقط تشابه الأسماء، وأن السفارة لم تسجل أي حالات عبور لسوريا.

 وأوضح رئيس شؤون الرعايا في السفارة السعودية بالأردن أن سفارة المملكة في عمان أجلت أكثر من خمسين سعودياً من سوريا خلال أسبوعين، ودفعت للمنقطعين مادياً، وأصدرت تأشيرات لزوجات السعوديين هناك لمغادرة سوريا.

 وأضاف العباد أن السفارة أقرّت الدوام طوال اليوم، حيث حدّدت مسؤولين لاتخاذ القرار مباشرة، وذلك بعد استقبال المملكة الأردنية لأكثر من ربع مليون سعودي، لافتاً إلى أن السفارة ستتدخل مباشرة لدى جميع الجهات الأردنية لحل مشكلات السعوديين هناك.

 وأوضح العباد في تصريحات للصحيفة أن السفارة سجلت بعض سرقات السيارات وبعض الاعتداءات الشخصية على بعض السعوديين، وقامت على الفور بالتواصل مع الجهات المعنية في الأردن وتم استرداد كثير منها وحل المشكلات الأخرى.

 وبحسب العباد، جهّزت السفارة محامين للدفاع عن السعوديين حال حدوث أي مشكلة، وذلك تنفيذاً للتوجيهات السامية، كاشفاً عن افتتاح السفارة مقراً جديداً لشؤون الرعايا لخدمة السعوديين بالأردن على مدار الساعة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.