• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

ربع مليون دينار خسائر اقتحام مفاعل نووي "التكنولوجيا"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2012-07-15
1065
ربع مليون دينار خسائر اقتحام مفاعل نووي

  قدَّر مصدر أمني كلفة الخسائر الأولية التي لحقت بمشروع مفاعل نووي جامعة العلوم والتكنولوجيا بعد اقتحامه من قبل مئات الأشخاص الخميس الماضي بنحو 250 ألف دينار، مشيرا إلى أن هناك لجنة تقوم بتقدير الخسائر النهائية ولم تصدر تقريرها إلى الآن.

ووفق المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، فإن الشركة الكورية والعاملين في المشروع يعتزمون مقاضاة أصحاب الأراضي التي أطلق عليها الأراضي المسلوبة بسبب تكسيرهم مساء الخميس مكاتب وأجهزة وسيارات تعود ملكيتها للشركة ولموظفين.

وأشار المصدر الى أن اللجنة ستعد تقريرا نهائيا بحجم الخسائر، إضافة إلى اختفاء أجهزة حاسوب ووثائق مهمة وستقوم بتسليمه للمدعي العام من اجل السير بالدعوى القضائية.
وكان نحو 500 شخص من أبناء مدينة الرمثا ونشطاء الحراك في الشمال، اقتحموا الخميس الماضي مبنى مشروع المفاعل النووي داخل جامعة العلوم والتكنولوجيا وألحقوا أضرارا بأجهزته وأتلفوا جميع الملفات الموجودة به، احتجاجا على استمرار تنفيذه.
وأجبر المحتجون الذين نفذوا اقتحامهم وسط غياب كامل للأمن، العاملين في الشركة المنفذة للمشروع على مغادرة المبنى وعمدوا إلى تكسير واجهات المبنى الزجاجية وزجاج بعض المركبات التابعة للشركة وحرق منصة كانت معدة للاحتفال بافتتاح المفاعل.
وأكدوا عدم سماحهم بوجود مفاعل نووي داخل أراضي الرمثا، مطالبين الشركة الكورية المسؤولة عن تنفيذ المشروع بالرحيل وأن توقف الحكومة تنفيذ المشروع. وهدد المحتجون بالتصعيد في الأيام المقبلة في حال عادت الشركة لمباشرة عملها.
وأكد الناطق باسم تجمع العشائر المستملكة أراضيها في الرمثا ضيف الله الشقران أن الحكومة أخلت بوعودها، مشيرا إلى أنهم خاطبوا الشركة الكورية التي تنفذ مشروع مفاعل جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية بهدف إيقاف المشروع، إلا أنهم لم يستجيبوا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.